كلمة مهمة شاملة للرئيس عباس

السفير اللوح يكشف مستجدات عقد القمة العربية في الجزائر

دياب اللوح.jpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال سفير فلسطين في مصر ومندوبها لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح إنّ الرئيس الفلسطيني محمود عباس وصل على العاصمة الجزائر أمس؛ للمشاركة في أعمال القمة العربية، والتي تستمر أعمالها ليومين متتاليين.

وأضاف  في حديث لإذاعة "صوت فلسطين أنه تم الانتهاء من التحضير لأعمال القمة العربية بحيث عرضت كافة مشاريع القرارات على مستوى المندوبين ومن ثم على المستوى الوزاري، والذي أقرها جميعاً تمهيداً لرفعها أمام القادة العربي اليوم وغداً.

وبشأن كلمة الرئيس عباس خلال القمة، شدد اللوح، على أن الرئيس عباس سيلقي كلمة هامة جامعة شاملة خاصةً، وأنها تأتي في وقت حرج وحساس تمر به القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن قمة فلسطين في الجزائر تكتسب أهميتها بأنها تقام على الجزائر.

ولفت اللوح إلى أن اللقاءات التحضيرية للقمة اعتمدت كل مشاريع القرارات الفلسطينية بالإجماع، حيث أن هناك توافق عربي كبير على كل مشاريع القرارات السياسية والخاصة بالقدس واللاجئين و الأونروا والاستيطان.

وأكد أن هناك دعم عربي مطلق لهذه المشاريع وكذلك تجاه دعم القيادة الفلسطينية.

ونوه اللوح إلى أن الرئيس عباس يرحب بأي اجتماعات على هامش القمة مع القادة العرب، فهو يغتنم الفرص للقاء القادة العرب لوضعهم في صورة الأوضاع والمستجدات على الساحة الفلسطينية.

وأعرب عن أمله بان تكون مخرجات القمة العربية على مستوى التحديات وخاصةً التي تواجه القضية الفلسطينية.