سالم: المساعدات ستُصرف فورًا لنابلس بعد الاطلاع على احتياجاتها

حصار نابلس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال وزير النقل والمواصلات عاصم سالم، صباح اليوم الثلاثاء، إنّه سيتم البدء فورًا بصرف المساعدات لمحافظة نابلس بعد الإطلاع على احتياجاتها، وتخصيص المساعدات اللازمة لمواجهة الحصار الإسرائيلي المفروض منذ أسبوعين، وذلك بناء على توجيهات من رئيس الوزراء محمد اشتية.

وأضاف سالم في حديث لإذاعة لـ"صوت فلسطين" الرسمية: "جلسنا مع المؤسسات في المدينة من رؤساء بلديات والغرف التجارية، ومطالبهم ركزت على بعض المساعدات الطبية وافتتاح مراكز طبية، وبعض المساعدات للبيوت والمباني المتضررة".

وأشار إلى أنّ المطالب كانت معقولة، وتجاوبت الحكومة ضمن الإمكانيات الموجودة لتغطية الخسائر، وخصصنا مبالغ محددة لتعويض الناس اللي تضررت بالممتلكات.

وأوضح أنّ تقديرات الأضرار التي حصلت وتوجهت لنا من اللجان في نابلس بلغت 480 ألف شيكل، بينما قدرت خسائر المركبات بـ 50 ألف شيكل.

ونوّه إلى أنّه من جملة المساعدات، تأهيل وحدة صحية موجودة في منطقة بيت فوريك وفتح شوارع فرعية لمساعدة المواطنين، وسيتم ترخيص مستشفى سعد صايل في المنطقة الشرقية لمدينة نابلس، وسيكلف 28 مليون شيكل وسيبدأ به قريبا، وسيخدم مدينة نابلس وريف نابلس المنطقة الشرقية.

وحول تطوير شارع وادي النار وهو الطريق الوحيد الذي يربط جنوب الضفة الغربية بمدينة القدس، بيّن الوزير سالم، أنّ المشروع "في نهاية المخططات ونتواصل مع الجهات التي ستمول المشروع، وستكون أخبار جيدة قريبًا في هذا الموضوع".