الزهار يدعو السلطة لوقف التنسيق الأمني والانسحاب من "أوسلو"

الزهار
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعا مسؤول اللجنة السياسية في المجلس التشريعي بغزة، القيادي في حركة حماس محمود الزهار، اليوم الثلاثاء، السلطة الفلسطينية إلى وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي، والانسحاب من اتفاق "أوسلو".

وقال الزهار خلال جلسة المجلس التشريعي بغزة في الذكرى الـ105 لوعد "بلفور": إنّ "بطولات شعبنا في القدس والضفة أكثر إيلامًا للعدو"، موجّهًا تحيته "للعوائل الفلسطينية البطلة التي تحمي رجال المقاومة بالضفة".

وأوضح أنّ استمرار العدوان على المقدسات هو سبب رئيس لاشتعال ثورة شعبنا، مؤكّدًا أنّ المقاومة حق مكفول للشعب الفلسطيني وأي عدوان عليه سيواجه بكل قوة.

وفيما يخصّ ذكرى وعد بلفور، ذكر الزهار، أنّ "وعد بفور المشؤوم منعدم قانونيا لعدم شرعيته"، مردفًا: "بريطانيا تتحمل المسؤولية الكاملة عن جريمتها بحق شعبنا من خلال وعد بلفور".

وشدّد على أنّ "تحرير شعبنا وعودة شعبنا حق ثابت وراسخ كفلته القوانين الدولية، كل التحية لشعبنا الفلسطيني وخاصة الثائرين بالضفة والقدس".

وطالب بريطانيا بإعادة النظر في وعدها بلفور، مشددًا على ضرورة تعويض شعبنا المتضرر من وعدها المشؤوم.

ودعا الزهار، بريطانيا إلى إعادة النظر بعلاقاتها مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لافتًا إلى أهمية تراجع الدول المطبعة مع الاحتلال بالتراجع عن قرار التطبيع.