الهدمي يلتقي بالسفير المصري لدى فلسطين.. طالع التفاصيل 

الهدمي يلتقي بالسفير المصري لدى فلسطين.. طالع التفاصيل 
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

التقى وزير شؤون القدس فادي الهدمي، اليوم الثلاثاء، بالسفير المصري لدى فلسطين إيهاب سليمان، لبحث تطورات الأوضاع في مدينة القدس المحتلة.

وقال الهدمي خلال لقائه بالسفير المصري: "الأوضاع بالمدينة ازدادت خطورة، عشية الانتخابات الإسرائيلية، التي يخشى من تداعياتها على مجمل الأوضاع في القدس المحتلة".

وتابع: "منذ بداية العام الجاري كان هناك تصعيدًا ملحوظًا يطال كل مناحي الحياة في المدينة، سواء في عمليات هدم المنازل، أو بناء الوحدات الاستيطانية، أو الاعتقالات، أو الابعادات، أو محاولات طمس الهوية العربية الفلسطينية للمدينة".

وأردف: "الاحتلال صعد من استهدافه للمنهاج الفلسطيني، من خلال محاولات إملاء وفرض المنهاج التعليمي الإسرائيلي والمنهاج المحرف بالقوة على المدارس والطلاب في المدينة".

وأضاف: "كما تصاعدت محاولات تغيير الوضع التاريخي القائم في المسجد الأقصى من خلال الاعداد القياسية للمقتحمين وأداء الطقوس التلمودية والاستفزازات برفع الأعلام الإسرائيلية خلال الاقتحامات، فضلا عن الحفريات في حائط البراق والقصور الأموية".

وطلب الهدمي كل الدول والأطراف الفاعلة بالتدخل الفوري والحازم لوقف هذه الاعتداءات والانتهاكات، مع العمل الجاد لتوفير الحماية لشعبنا الفلسطيني، كخطوة أولى على طريق إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشاد بالجهود التي تقوم بها جمهورية مصر العربية لنصرة القضية الفلسطينية في كل المحافل الإقليمية والدولية.