"متابعة العمل الحكومي" بغزة تتخذ عدة قرارات جديدة خلال جلستها الأسبوعية

"متابعة العمل الحكومي" بغزة تتخذ عدة قرارات جديدة خلال جلستها الأسبوعية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

اتخذت لجنة متابعة العمل الحكومي في قطاع غزة اليوم الأربعاء، عدة قرارات جديدة في ختام جلسته الأسبوعية.

وأعلنت اللجنة، حسب ما ورد وكالة "خبر"، صرف قوائم جديدة من الطلبات المعتمدة للصرف من المستحقات لأغراض العلاج، وأطفال الأنابيب، ومصاريف الجنازة. 

وذكرت: "قررنا منح أولوية للمنتجات المصنعة محليا في كافة العطاءات والمناقصات الحكومية، دعما للمنتج الوطني وتشجيعا للقطاعات الانتاجية المحلية". 

ووافقت اللجنة على رؤية وزارة الاقتصاد الخاصة بالتعامل مع حماية الوكالات التجارية، كما وتخفيض قيمة رسوم تسجيل شركات المشاريع الصغيرة والمتوسطة الممولة من هيئة تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية وذلك دعماً للرياديين. 

وبينت: "اعتمدنا التقرير النهائي لأعمال لجنة تكامل بيانات العاملين في مختلف القطاعات، بين الدوائر الحكومية، وتأجير عدد من قسائم الأراضي الحكومية لأغراض إنشاء مشاريع زراعية واستثمارية". 

وأكدت اللجنة على أنها قررت إلغاء تخصيص عدد من الأراضي الحكومية، وذلك لمخالفتها شروط التخصيص، وتوفير الاحتياجات الطارئة لمراكز التدريب المهني خلال فصل الشتاء، متابعة: "من ضمن القرارات تغطية نفقات مشروع إقامة المَعلْم التذكاري تكريما للمُعلِّم الفلسطيني".

وبحسب اللجنة: ""تمت المصادقة على تقرير اللجنة العليا للتحول الرقمي الذكي الحكومي خلال عام، بالإضافة إلى إقرار خطة العمل للبدء بتسوية المنشآت التي تعيق استكمال تنفيذ منطقة (عنق الزجاجة) في مخيم الشاطئ".