خاصة التعامل مع غزة

قناة عبرية تتوقع حصول تغييرات بالنظرية الأمنية بعد تشكيل الحكومة الجديدة

نتنياهو
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الأربعاء، بأنّه من المتوقع أنّ تحصل تغييرات في النظرية الأمنية القائمة بعد تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة بزعامة بنيامين نتنياهو.

وقالت القناة 14 العبرية: "كل شيء رأيناه من تنازلات للسلطة الفلسطينية، وقضية التعامل مع قطاع غزة ستتغير"، لافتةً إلى أنّه من المتوقع أن تعمل الحكومة الإسرائيلية الجديدة ضد "الإرهاب" بقوة، وفق قولها.

ودلّت نتائج انتخابات الكنيست التي أجريت أمس ونُشرت اليوم الأربعاء، على فوز نتنياهو، في ظل توتر أمني كبير بين الفلسطينيين و"إسرائيل". وتبدو آمال الفلسطينيين في إقامة دولة أبعد عن تحقيقها من أي وقت مضى، وسط تعثر مساعي السلام في الشرق الأوسط.

وتثير عودة  نتنياهو إلى السلطة في "إسرائيل" على رأس الحكومة الأكثر تطرفًا في تاريخها، قلق الفلسطينيين، الذين قالوا إنهم يخشون أن يمهد ذلك لمزيد من التصعيد في الصراع مع إسرائيل.

وبهذا الصدد، أوضح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بسام الصالحي، أنّه "لا شك أن النتائج التي ستأتي بمثل هذا الائتلاف ستزيد من السلوك العدائي حيال الشعب الفلسطيني وستضيف المزيد من التطرف على إجراءات الاحتلال".

من جهته، ذكر المتحدث باسم حماس حازم قاسم، أنّه "من الواضح أن هناك مزيد من الانزياح نحو اليمين الأكثر تطرفًا في المشهد الإسرائيلي، وهو ما يعني تصعيد في العدوان ضد شعبنا".