الهباش يغرس الزيتون الفلسطيني في ساحة جامع الجزائر الأعظم

الهباش يغرس زيتون
حجم الخط

الجزائر - وكالة خبر

غرس قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، اليوم الأربعاء،  شجر زيتون نُقلت من فلسطين، في ساحة جامع الجزائر الأعظم، ممثّلًا عن الرئيس محمود عباس.

ورافق الهباش خلال فعالية زرع شجر الزيتون المقدسي، وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائرية يوسف بلمهدي، ممثلًا للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بحضور فعاليات رسمية وشعبية جزائرية وفلسطينية.

وقال الهباش: إنّ "رمزية الحدث تعبر عن عمق العلاقة الأخوية بين الشعبين الشقيقين الجزائري والفلسطيني، وعمق العلاقة بين ثورة الجزائر التي انتصرت في الماضي وثورة فلسطين التي ستنتصر عن قريب، لنحتفل سويًا بمثل هذه الرمزية في قلب القدس المبارك".

وأضاف أنّ فلسطين حية وباقية وتنتشر في كافة أصقاع الأرض وتثبت حقها في وعي كل الأمم، لافتًا إلى أنّ رمزية الحدث لا تقف عند حدود الشكل، وإنما تغوص في مضمون العلاقة والتعاون الوثيق ببن الدولتين الشقيقتين .

من جانبه، أكّد بلمهدي، أنّ هذه الخطوة جاءت في أيام مباركة صادفت الاحتفال بالذكرى الـ68 لاندلاع ثورة نوفمبر المجيدة، وتزامنت مع انعقاد قمة الجزائر التي هي قمة فلسطين بامتياز وقمة لم الشمل العربي برعاية من رئيس الجمهورية.

وأشار بلمهدي، إلى أنّ هذه الشجرة الطيبة المباركة جاءت من أرض مقدسة وهي القدس الحبيبة لتحتضنها تربة الشهداء الطاهرة، ونشعر اليوم بأننا بلد واحد وشعب واحد، وهو ما دفع الفلسطينيين إلى غرس شجرة للجزائر في القدس باسم الرئيس تبون لتكون شاهدًا على المودة والأخوة.