إصابات واعتقالات خلال قمع الاحتلال مسيرات في الضفة

مواجهات
حجم الخط

نابلس - وكالة خبر

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مسيرة مناهضة للاستيطان في قرية بيت دجن شرق نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، بأن مواطنا أصيب بعيار معدني مغلف بالمطاط وآخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، وقد جرى تقديم العلاج لهم ميدانيا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، شابا خلال مواجهات اندلعت قرب الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء، وباب الزاوية، وسط مدينة الخليل.

وذكرت مصادر محلية، أن جنود الاحتلال اعتدوا على الشاب بالضرب عقب اعتقاله، واقتادوه إلى داخل الحاجز العسكري، كما أطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب الشبان والمحلات التجارية .

وفي قلقيلية، أصيب مواطنون، ومتضامن أجنبي، اليوم الجمعة، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي، بأن جنود الاحتلال أطلقوا صوب المشاركين في المسيرة الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة 3 شبان ومتضامن أجنبي بأعيرة معدنية، إضافة لإصابة عشرات المواطنين بالاختناق، وقد جرى علاجهم ميدانيا.