وطبيعة الأجواء خلال الأيام القادمة

راصد جوي يكشف لـ"وكالة خبر" تفاصيل المنخفض الجوي الأول القادم إلى فلسطين

منخفض جوي 3
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر - حنين مرتجى

كشف الراصد الجوي الفلسطيني، ليث العلامي، اليوم الأحد، تفاصيل المنخفض الجوي المتوقع وصوله إلى فلسطين ليلة "الإثنين -الثلاثاء" المقبل.    

وقال العلامي، في حديثٍ خاص بوكالة "خبر": "إنَّ المنخفض الجوي الذي سيضرب فلسطين فجر يوم الثلاثاء المقبل هو أول منخفض لهذا الموسم".

وأضاف: "إنّ المنخفض الجوي القادم سيكون مصحوباً بكتلة هوائية باردة نسبيًا، وسيطرأ خلاله انخفاض على درجات الحرارة ونشاط على سرعة الرياح وهطولات مطرية ستشمل غالبية المناطق بما فيها شمال فلسطين ووسطها وجنوبها خلال يومي الثلاثاء والأربعاء".

وتابع: "إنّ الأمطار ستسقط بغزارة في بعض الأوقات ولاسيما يوم الثلاثاء وستكون مصحوبة بالرعد وتساقط البرد"، لافتاً إلى أنَّ المنخفض سيستمر ليومين، حيث سيبدأ يوم الخميس بالتراجع وستتلاشى فرص هطول الأمطار بشكل سريع.

وحول الأجواء قطاع غزة، أوضح أنّه سيكون له نصيب من هذا المنخفض الجوي حيث ستساقط عليه الأمطار لتشمل كافة مناطق القطاع من شماله إلى جنوبه وسيتخلله انخفاض على درجات الحرارة، لافتاً إلى أنَّ المواطنين سيشعرون بالبرودة مقارنة بالفترة الماضية. 

وبالحديث عن درجات الحرارة المتوقعة خلال المنخفض الجوي، قال العلامي: "إنَّ درجات الحرارة ستنخفض خلاله إلى أقل من معدلها الطبيعي، حيث ستكون خلال صباح ونهار الثلاثاء والأربعاء درجات الحرارة ما بين 20 إلى 22 درجة في قطاع غزّة".

وأكمل: "أما في ساعات الليل ستكون درجات الحرارة في القطاع تتراوح من 16 إلى 17 درجة مئوية"، داعيًا المواطنين إلى رفع مستويات التدفئة نظراً إلى الأجواء الباردة التي سترافق المنخفض الجوي خاصة خلال ساعات الليل.

وحذَّر العلامي في ختام حديثه، من تشكُل السيول في بعض المناطق خاصة الأودية والمنحدرات في شمال ووسط البلاد وبالمناطق الساحلية، وكذلك من تدني مدى الرؤية الأفقية بفعل تشكل الضباب والغيوم في المناطق الجبلية من الضفة الغربية.