تويتر تطلق الاشتراك المدفوع للعلامة الزرقاء رسميا.. 7.99 دولار شهريا

تويتر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أطلقت منصة التغريدات الشهيرة تويتر الاشتراك المدفوع للعلامة الزرقاء رسميا، وقالت إن المبلغ سيتيح لدافعه العديد من المزايا.

وقالت المنصة في تحديث على أجهزة أبل إنه ابتداء من اليوم تم إطلاق اشتراك Twitter Blue بسعر 7.99 دولار شهرياً، والذي يتيح توثيق الحسابات بالعلامة الزرقاء إلى جانب مزايا أخرى.

وأضافت المنصة إن هذه الخاصية ستتاح لمستخدمين في بلاد معينة سيسجلون من أجل "خدمة العلامة الزرقاء" مقابل 7.99 دولار شهريا.

وأوضحت الشركة أن ميزة الاشتراك المدفوع متوفرة حالياً في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة وستصل تدريجياً لباقي الدول.

وألمحت تويتر إلى أنه من بين المزايا الأخرى التي يتضمنها الاشتراك المدفوع عرض أقل للإعلانات، وتدوينات أطول مع مرفقات.

ولم توضح المنصة مصير الحسابات الشخصية التي تحتوي بالفعل على علامة زرقاء، أو ما إذا كان نظام "التحقق" المجاني المتاح للمشاهير لا يزال ساريا.

ويعد تغيير السياسة أمرا مثيرا للجدل في ظل مخاوف من أن تنتشر الحسابات المزيفة عبر المنصة، ويأتي ذلك في أعقاب شراء تويتر من قبل الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، الذي سرح نصف موظفي المنصة الجمعة الماضي.

والعلامة الزرقاء "المرغوبة" كانت متاحة سابقا فقط للأفراد والمنظمات المؤثرة أو البارزة، والتي كان يُطلب منها إثبات هويتها.

وردًا على أحد المستخدمين الذي سأل عما سيحدث للحسابات الحالية التي تم التحقق منها، قال ماسك إن الجدول الزمني للتغييرات التي سيتم تنفيذها سيأخذ "بضعة أشهر".

وفي تحديث لنظام آي أو إس بأجهزة أبل أعلن تويتر أن المستخدمين الذين "يشتركون الآن" يمكنهم الحصول على علامة التحقق الزرقاء بجوار أسمائهم، "تماما مثل المشاهير والشركات والسياسيين".

وردا على سؤال آخر حول مخاطر تظاهر المستخدمين بأنهم شخصيات بارزة، قال إن تويتر "سيعلق الحساب الذي يحاول انتحال الهوية وسيحتفظ بالمال".

ويمثل هذا التغيير نهاية نظام التحقق المعتاد في تويتر، الذي بدأ عام 2009 لمنع انتحال هويات أصحاب حسابات المشاهير والسياسيين.

وكان تويتر قبل هذا التطوير يمتلك نحو 423000 حساب تم التحقق منها، العديد منها لصحفيين من جميع أنحاء العالم تحققت منهم الشركة بغض النظر عن عدد متابعيهم.

وكان ماسك، المالك الجديد لمنصة تويتر، قال إن "نظام اللوردات والفلاحين الحالي في تويتر لمن يملك علامة التوثيق الزرقاء أو لا يملكها مجرد هراء.. القوة للشعب! الأزرق مقابل 8 دولارات شهرياً".