في الضفة الغربية وقطاع غزة

مؤسسة ياسر عرفات توضّح تفاصيل جديدة بشأن مهرجان إحياء الذكرى الـ18 لرحيله

ياسر عرفات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف مدير مؤسسة ياسر عرفات أحمد صبح، تفاصيل جديدة بشأن المهرجان المركزي لإحياء الذكرى الـ18 لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات، في الضفة الغربية وقطاع غزّة، إضافةً إلى العديد من المهرجانات في محافظات وأقاليم الوطن، يوم الخميس المقبل.

وقال صبح، في تصريحٍ لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، اليوم الإثنين: "إنّه سيتم إحياء الذكرى في حفل مركزي بقطاع غزّة، وكذلك في قصر رام الله الثقافي الساعة السادسة مساءً من يوم الخميس الموافق 10 نوفمبر"، داعياً الجميع في المشاركة لإحياء هذه الذكرى الوطنية.

وأشار إلى أنَّ الحفل سيتخلله الإعلان عن الفائزين في جائزة ياسر عرفات السنوية، مُوضحاً أنَّ فعالية إحياء الذكرى ستتركز على رفع العلم الفلسطيني وإبرازه كأحد أهم الثوابت والرموز الفلسطينية التي يجب الاحتفاظ والاعتزاز بها.

وبيّن أنَّ فعاليات المهرجان سيتخللها كلمة للرئيس يلقيها رئيس الوزراء وكلمة مؤسسة ياسر عرفات، وفقرة تكريم في ظلال أبو عمار وتحت اسمه لثلاث جهات تميزت في عملها الوطني وهي الحركة الوطنية الأسيرة ممثلة بالأيقونة والدة الأسير المريض بالسرطان ناصر أبو حميد، وناقلي الحقيقة في الميدان وهم الإعلاميين ممثلة بالشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة، والجهة الثالثة هي لرفيق الشهيد ياسر عرفات الراحل د. صائب عريقات.

وأوضح أنَّ جائزة ياسر عرفات سيتم تسليمها خلال فقرات الحفل، والفائز سيكون وفق ما رأته اللجنة المختصة التي تعمل وفق معاير وشروط لهذه الجائزة، لافتاً إلى أنها تأتي وفق تراكم لعمل وإبداع وتميز لتشجيع الآخرين سواء كانوا أشخاص أو هيئات أو فريق عمل للترشح لهذا العمل.

ولفت إلى أنَّ متحف الراحل المؤسس ياسر عرفات، يمثل ما تقوم به المؤسسة لنقل إرثه والتعريف به وبمسيرته للفلسطينيين والعرب والعالم، حيث يحمل المتحف العديد من اللغات العالمية.

وختم صبح حديثه بالقول: "إنَّ المؤسسة تقوم بالعديد من الأنشطة التي من شأنها التعريف بمسيرة القائد ياسر عرفات وتذكير الأجيال والأحفاد به، وتصدر العديد من المجلات والنشرات والفعاليات في المدارس التعليمية والمؤسسات الثقافية".