خطوات تصعيدية جديدة قادمة

اتحاد موظفي الأونروا لـ"خبر": تعليق الدوام يوم الخميس القادم في كافة مؤسسات الوكالة

إضراب شامل في مرافق الأونروا.jpg
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر - مي أبو حسنين

أكّد رئيس قطاع المعلمين باتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، محمود حمدان، تعليق الدوام الرسمي لموظفي وكالة الغوث في كافة المؤسسات يوم الخميس القادم، وذلك بسبب عدم استجابة إدارة الوكالة لمطالب الاتحاد منذ فترة طويلة.

واستعرض حمدان، في حديثٍ خاص بوكالة "خبر"، أبرز المطالب والتي من بينها "النقص الخطير في عدد الموظفين المثبتين سواء في التعليم أو الصحة أو البيئة، واستبدال أمكانهم بموظفين على بند البطالة أو على بند المياومية؛ الأمر الذي سيؤثر على جودة العمل وعلى الخدمة المقدمة للاجئين كمًا ونوعًا".

وأشار إلى أنَّ قطاع التعليم بحاجة لأكثر من ألف مُعلم مثبت، حيث يعمل حالياً نحو ألف مُعلم بنظام "المياومة"، ما يؤثر على جودة التعليم، أما في قطاع الصحة فيوجد حوالي 35% أماكن شاغرة ضرورية يحل مكانهم موظفي البطالة.

وأكمل: "كما يوجد نقص بحوالي 350 آذن حسب المعيار الذي يجب توظيفه، وكذلك نقص في البيئة حوالي 50% من عمال النظافة في المخيمات؛ وهو الأمر الذي أدى إلى تدهور الخدمة المقدمة للاجئين".

ولفت إلى وجود اتفاقيات سابقة مع إدارة "الأونروا" على تعيينات مع بدء العام الجديد، لكِن يوجد مماطلة وتسويف في عملية التعيين.

وختم حمدان حديثه، بالقول: "عقدنا سلسلة لقاءات مع إدارة الأونروا لبحث تلبية هذه المطالب؛ لكِنها غير مجدية، وبالتالي قررنا البدء في الإجراءات التصعيدية النقابية والتي لنا بها الحق بالكامل"، مُستدركاً: "في حال عدم استجابة إدارة الأونروا سنعقد اجتماعات مع اللجنة المشتركة للاجئين ولجان اللاجئين المتخصصة؛ لإقرار الخطوات القادمة".