الكشف عن موعد إجراء انتخابات مجلس إدارتي غرفتي تجارة وصناعة بشمال غزّة وطوباس 

الكشف عن موعد إجراء انتخابات مجلس إدارتي غرفتي تجارة وصناعة بشمال غزّة وطوباس 
حجم الخط

طوباس - وكالة خبر

أعلن وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم الإثنين، عن موعد إجراء انتخابات مجلس  إدارتي غرفتي  تجارة وصناعة محافظتي شمال غزّة وطوباس، يوم الثلاثاء الموافق 13/12/2022.

وقال العسلي في تصريحٍ صدر عنه: "بموجب القرار فتح باب الترشح اعتبارًا من الساعة التاسعة من صبيحة اليوم الإثنين الموافق 7/11/2022 ولمدة سبعة أيام لغاية الساعة الثالثة مساءً من يوم الأحد الموافق 13/11/2022.

ووفقًا لقرار الوزير يزاول مجلسًا إدارة الغرفتين الحالي نشاطه مقتصرًا على تسيير أعمال الغرفة إلى حين نهاية اليوم الأخير الذي يسبق موعد إجراء الانتخابات، مُشيرًا إلى أنّه يُحظر عليهما التصرف بالأموال المنقولة وغير المنقولة من البيع والشراء والمبادلة وإبرام التعاقدات المتعلقة بالإنشاءات أو الاستشارات او الخدمات بدون موافقة خطية من وزير الاقتصاد الوطني.

ولفت إلى أنّه يحظر بموجب القرار على مجلسي إدارة الغرفتين الحالي اتخاذ أيّ إجراء من شأنه إحداث أيّ تغييرات في هيكلية الغرفة او التعيين او التعاقد مع مستشارين أو الاستغناء عن موظفين أو تعديل رتبة أو درجة أي من الموظفين.

وأصدرت اللجنة المركزية لإدارة انتخابات الغرف التجارية الصناعية الترتيبات الإدارية والتسلسل الزمني للعملية الانتخابية في الصحف المحلية، ويتحمل رئيس وأعضاء مجلسي الغرفتين قانوناً وبصفتهما الشخصية المسؤولية عن أية مخالفة لأحكام القانون والنظام لهذا القرار.