طالع: طقس فلسطين ليوم غد الأربعاء وآخر تطورات المنخفض الجوي

منخفض جوي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، مساء يوم الثلاثاء، آخرتطورات المنخفض الجوي الأول الذي يضرب فلسطين.

وقال العلامي، في منشورٍ عبر صفحته (فيسبوك):  "إنّ المنخفض الجوي الذي  تم تصنيفه مُسبقاً بالمتوسط تخلله زخات غزيرة تأثرنا به مع منتصف الليلة الماضية وفجر اليوم".

وأضاف: "أنّ القسم الأول من المنخفض جلب وجبة أمطار دسمة في المحافظات الشمالية والوسطى خاصة عند ساعات الفجر والصباح الباكر".

وتابع: "أما القسم الثاني تركزت فيه الأمطار في المحافظات الجنوبية (جنوب الضفة ، وشمال ووسط وجنوب القطاع) خلال ساعات الصباح وحتى الظهر، وتراجعت عن المنطقتين الشمالية والوسطى من الضفة".

وأكمل العلامي: "إنّ التوقعات تشير الى استمرار فرص هطول الأمطار على فترات بقية هذه الليلة وحتى مساء يوم غد بمشيئة الله، مُشيراً إلى أنّ صور تظهر كميات الأمطار منذ الليلة الماضية من جهة ، ومنذ صباح اليوم من جهة أخرى ، حيث يتبين بوضوح أنّ بعد ساعات الصباح كانت أفضلية الأمطار للجنوب إضافةً لمناطق المثلث الشمالي، بينما كانت أكثر شمولية عند بدء المنخفض الجوي الليلة الماضية" .

وبما يتعلق بطقس فلسطين غدًا الأربعاء، فقد ذكرت الأرصاد الجوية أنّ الجو سيكون خلاله غائمًا جزئيًا، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج، هذا والله تعالى أعلى وأعلم.