المرصد السوري يُعلن عن مقتل 15 شخصًا في غارة منسوبة لـ"إسرائيل" على الحدود السورية العراقية

قصف إسرائيلي
حجم الخط

دمشق - وكالة خبر

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، في تقرير أصدره اليوم الأربعاء 9 نوفمبر 2022، عن مقتل 15 مسلحًا في غارة منسوبة للطيران الحربي التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث استهدفت الغارة قافلة لمقاتلين قرب دير الزور على الحدود السورية العراقية.

وأوضح التقرير، أن الاستهداف كان في منتصف ليل أمس من طيران مجهول (يرجح أنه طيران حربي إسرائيلي)، على الحدود السورية – العراقية بريف دير الزور الشرقي.

وأشار إلى أن الاستهداف طال شاحنات تحمل أسلحة وصهاريج نفط، تابعة لإيران في منطقة ساحة الجمارك في الهري والبوابة العسكرية بريف البوكمال شرقي دير الزور.

كما بين أن الغارات استهدفت موقع عسكري للقوات الإيرانية قرب المنطقة، وتسبب الاستهداف بسقوط خسائر بشرية فادحة، إذ تأكد مقتل 15 شخص إلى الآن، غالبيتهم من القوات التابعة لإيران، وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالة خطرة، بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين، فضلا عن خسائر مادية فادحة نتيجة لاستهداف شاحنات السلاح وصهاريج المحروقات.

وأشار المرصد السوري إلى أن طائرة مروحية لـ"التحالف الدولي" استهدفت برشقات رشاشها مواقع بالقرب من المطار القديم وجبل العمال المطل على أحياء مدينة دير الزور الذي تتمركز فيه قوات النظام والقوات الموالية لإيران، في 18 أكتوبر الماضي، تزامنا مع سماع أصوات رشاشات ثقيلة من قاعدة “التحالف” في حقل كونيكو للغاز شمال دير الزور.

وختم البيان القول، إنه تم رصد 5 استهدافات جوية من قبل طائرات التحالف على مواقع تابعة لإيران في دير الزور خلال شهر آب/أغسطس الماضي، تسببت بمقتل 11 من تلك القوات، بالإضافة لإلحاق خسائر مادية بالمواقع المستهدفة.