اتحاد المعلمين في "أونروا" بغزة يؤكد أحقيته بالتصعيد وخوض الإضراب المفتوح حتى تحقيق مطالبه

اتحاد اونروا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد رئيس اتحاد المعلمين في "أونروا" بغزة محمود حمدان، على أحقية الاتحاد الكاملة بالتصعيد المستمر وخوض الإضراب المفتوح، حتى تحقيق مطالبه.

وقال في تصريح إذاعي لـ"صوت الشباب"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، اليوم الأربعاء: "مطلبنا الرئيسي للاتحاد هو سد النقص الحاد للموظفين ضمن حاجة المؤسسات العاملة".

وأضاف: "نحتاج إلى تثبيت اكثر من 2000 موظف حتى لا تتأثر جودة العمل منهم 1000 معلم شاغر ونحتاج إلى أكثر من 400 آذن في المدارس وغيرها من الاحتياجات سواء في قطاع الصحة والتعليم والبيئة".

وتابع: "عدد موظفي المياومة غير كافٍ لإشغال الشاغر وسيصبح هناك عدم استقرار للمؤسسات"، مردفًا: "8000 معلم هم عدد موظفي وكالة الغوث في قطاع التعليم".

وأكمل: "نُطالب بميزانية ثابتة في الامم المتحدة للأونروا مثل اليونسكو واليونسيف لأن عدم ثبات ميزانيتها يؤدي إلى عدم استقرارها وجعلها عرضة للتجاذبات السياسية".

وذكر: "نحن كاتحاد موظفين لنا الحق الكامل بالتصعيد المستمر وحتى الإضراب المفتوح، ونعرف أن هذا يمكن أن يؤثر على المواطنين ولكن حقوقنا تحتاج للتضحية لبعض الوقت".

كما وأكد حمدان، على أن الإضراب سيكون غداً في كل القطاعات سواء تعليم أو صحة أو البيئة وغيرها من القطاعات.

وختم بالقول: "نحن نريد تشغيل اللاجئين، هناك آلاف من العاطلين عن العمل وهناك آلاف من الشواغر في وكالة الغوث يمكن تعبئتها من الذين يعانون من البطالة والأونروا قادرة على التوظيف".