حمدان يوضّح تفاصيل جديدة بشأن الإضراب الجزئي لمؤسسات "أونروا" بغزة

اونروا وقفة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال رئيس قطاع المعلمين في اتحاد الموظفين بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بغزة محمود حمدان: "عند الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم، سيكون هناك إضراب جزئي تحذيري في مؤسسات الوكالة كافة، ردًا على مماطلة إدارة أونروا في الاستجابة لمطالب الموظفين واتحاد الموظفين".

وأضاف في تصريح إذاعي لـ"صوت الأقصى"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، اليوم الخميس: "نأمل من إدارة الوكالة التقاط الرسالة والبدء بتنفيذ مطالب الموظفين، حتى لا يتم اللجوء إلى تصعيد قادم يصل إلى إضراب مفتوح ونزاع عمل".

وتابع بالقول: "لدينا  نحو 1000 معلم يعملون على برنامج المياومة والذي يعني عدم الاستقرار وعدم الجودة وتغيب المعلم عن الطلاب أكثر من مرة خلال العام"، مشيرًا إلى أن هناك حوالي 35% من موظفي دائرة الصحة في الوكالة هم على بند البطالة ولا يستطيعون القيام بمهامهم على أكمل وجه.

وأفاد بأن لدى "أونروا" نقص خطير في عمال صحة البيئة في كل مخيمات قطاع غزة، ولا يقل عن 350 آذن مدرسة فقط يعملون في المدارس كافة، مضيفًا، أن لدى الوكالة الدولية حوالي 2000 موظف بدون تثبيت على بند العقود والبطالة، مما يؤثر سلباً واقع العمل والخدمة المقدمة للاجئين.