"دموع" محمد بن راشد في حفل تحدي القراءة العربي

محمد بن راشد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

حمل الحفل الختامي لتحدي القراءة العربي لقطات مؤثرة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

فعند صعود الطالبة المغربية مريم أمجون، بطلة الموسم الثالث من تحدي القراءة العربي، للمسرح، لقراءة ما كتبه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن وفاة والدته الشيخة لطيفة بنت حمدان بن زايد آل نهيان في كتابه "قصتي"، بدا التأثر واضحا عليه، وغلبته دموعه.

وتوّج تحدّي القراءة العربي، الخميس، الطالبة السورية شام البكور بطلة الدورة السادسة من تحدي القراءة العربي 2022، وجاء ذلك بعد موسم استثنائي هو الأكبر في تاريخ التحدي، بمشاركة 22.27 مليون طالب وطالبة من 44 دولة.

وأقيم الحفل برعاية وحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومشاركة 2000 من نجوم التحدي وكبار الشخصيات والمثقفين والتربويين وأولياء الأمور، يتقدمهم الطلبة المتميزون الذين وصلوا إلى النهائيات على مستوى الدول العربية والجاليات.

تحدي القراءة العربي تنظمه "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، ويهدف إلى بناء جيل متمكن بالقراءة والمعرفة وتعزيز مكانة اللغة العربية كلغة للعلوم والآداب والإنتاج المعرفي.