المعركة على الضفة: لاستكمال المشروع الصهيوني

aac57ec2b3ab917b9541a226e90c25eb.jpeg
حجم الخط

بقلم مصطفى إبراهيم

 

 

 يحق لزعيما القائمة الصهيونية ، بتسلئيل سموتريتش وإقامته ، الانتصار بالإنجاز الانتخابي للكنيست الـ 25 ، التي جرت في الأول من نوفمبر  2022 ، والفوز المسبوق ، والاستعداد للاستعداد أهداف ، لاستكمال المشروع ، المشروع الصهي وطوني ، وإقامة دولة لليهود على أرض فلسطين ، الديانة اليهودية. 

في انتخابات العام الماضي 2021 ، حصلت الصهيونية الدينية على 7 مقاعد. هذا التيار اليمني المتطرف والاستيطاني العقائدي. 

ليست المرة الأولى التي تخوض فيها الانتخابات في الانتخابات الداخلية عدة أيام وعزاب وكتل برلمانية ، وداخل تيارات متشددة وأخرى مترددة "معتدلة قديمة". في الانتخابات السابقة عام 2021 ، تمثلت الصهيونية في كتلتين عبرتا عن الصهيونية الدينية: بزعامة نفتالي بينيت وأييلت شاكيد ، غير أن هذا التيار تلاشى من المشهد بعد انسحاب البر من الحياة السياسية. 

والتيار الثاني كان وما يدعوه ، يتم تمييزه في ما يسمى بالدرجة الأولى في مركز الصهيونية ، وهي عبارة عن مكان تزمتا وتدعوه داخل مجتمع الصهاينة المتدينين. وهي تحالف بين ثلاثة أحزاب يمينية متشددة هي: حزب "تكوما" أو الاتحاد القومي) والذي يترأسه سموتريتش وحصل على 7 مقاعد من ضمن 14 مقعدا ، وحزب (قوة يهودية) "عوتسما يهوديت" الذي يترأسه بن غفير وحصل على 6 مقاعد من ضمن 14 مقعدا. وحزب "نوعم" برئاسة آفي معوز وحصل على مقعد واحد. (للاستفادة ممكن مراجعة المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية- مدار). 

أفرزت الانتخابات فوز مستوطنين في الكنيست الجديدة ، ستة منهم سيدخلون بفضل الإنجاز الانتخابي للحزب الصهيوني الديني. يعيش زعيما الحزب ، بتسلئيل سموتريتش وإقامته في الضفة الغربية.

أريد أن أرتبته من الهجرة إلى الخارج. 

و وزارة الدفاع الأهم في هذا السياق ، وزارة الدفاع ومؤخرته هو العامل الحاسم في القضايا المتعلقة بالسياسة في الضفة الغربية ، وهو الذي يصادق على انعقاد المجلس الأعلى للتخطيط ، وهو الهيئة المعنية بإصدار تصاريح البناء في الطابق.

ووضعت في مكانٍ معينٍ من أجل المواصلات ، ومن المتوقع أن تكون وارتبطت بطول الأرض. 

ومن ثم أيضًا ، تطالب الصهيونية بتولي وزارة الإسكان والبناء ، وفضلاً عن مناقصات البناء في الأرضيات الكبيرة ، 140

ج.إعلام إيراني ، إيراني ، إيراني ، إيراني ، الإمارات العربية المتحدة ، إنشاء البؤر الاستيطانية غير القانونية. الحملة على المناطق (ج) ، إلى كبح البناء الفلسطيني في ذلك الجزء من الضفة الغربية الخاضع للسيطرة على التبرع ، والذي تسري فيه قوانين التخطيط والبناء.

طريفة من الجذور ، طائلة ، طائلة ، طائلة من الجاز الطبيعي ، طيور الجنة. 

هآرتس ، 78 ٪ من أوامر الهدم ، مقابل 30 ٪ من أوامر لمباني أقامها المستوطنون. 

الصهيونية الدينية لا تنوي الاكتفاء بذلك ، فهي تسعى إلى استصدار قرار حكومي من شأنه أن يعرّف البناء غير المصرح به من قبل ، قانون العمل ، والتصرف

تدوينًا في الأراضي الغربية ، تدوينًا في الأراضي الغربية ، شرطيًا ، منحًا منحًا منحًا لمن تملك الأرض بالفعل ، يثبت حتى يثبت بها تسجيل الدخول. طويلة دون مطالبة مقابله.

أردنا أن نضعها في وضع القدس. حيث أن الاستعداد للتعداد السكاني خطوة أولية للضم ، ويهدف إلى ضمان عدم تمكنهم من العبور من خلال الانتقال بعد اكتمال الانتقال.

تظهر الضمانات كهدف في برنامج الحزب ، وفي طريق تحقيق الهدف ، تسعى الصهيونية إلى إغلاق الإدارة المدنية ، ورحيل صلاحياتها إلى الوزارات ذات الصلة بالموضوع. 

بالإضافة إلى ذلك يسعون ، اسم يعرف باسم "نسيج الحياة" ، والذي سيضع جدولاً منظمًا لتنظيم البؤر الاستيطانية في فترة أربع سنوات ، وفي غضون ذلك سيسمح بربطها بالبنية. 

يسعون أيضا لتطوير الكهرباء ، مما سيسمح بالربط الفوري للبؤر الاستيطانية غير القانونية بالكهرباء ، هذا المشروع صياغته من الحكومة المنتهية ولايتها ، حكومة بينت لبيد.

على ضوء الفوز الكبير ، رفع الاثنان سقف مطالبهم في تولي سيادية لخدمة أهدافهم في عملية الضمرة للضفة الغربية. وهي ما أطلق عليها سموتريتش "خطة الحسم" ، وهي عبارة عن تصور شكل الحل النهائي للصراع الإسرائيلي- الفلسطيني. حيث يدعو سموتريتش إلى ضم الضفة الغربية إلى إسرائيل ، وتفكيك السلطة الفلسطينية ، وإقامة ستة مجالس للفلسطينيين ، ومساعدة كل فلسطيني في الضفة الغربية أو إسرائيل على الهجرة إلى أي دولة عربية.

ترجمة المشروع الصهيوني وأرض اسرائيل الكاملة ، التي تؤمن بها الصهيونية وغيرها من الاحزاب الصهيونية. النظام العنصري والرؤية لليمين المتطرف. ما يؤكد حقيقة المعركة هي على الضفة الغربية لاستكمال الصهيوني الاستعماري الاستيطاني.