تم أسر الجندي أرون شاؤول

عقيد في لواء "جولاني" يكشف تفاصيل مثيرة حول العدوان الإسرائيلي على الشجاعية عام 2014

عقيد اسرائيلي
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

كشف قائد كتيبة (13) في لواء جولاني بجيش الاحتلال الإسرائيلي العقيد إيريز الكاباتس، عن تفاصيل مثيرة حوث العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في صيف عام 2014، وتحديدًا في حي الشجاعية شرق غزة، وتم خلالها أسر الجندي أرون شاؤول.

ووفقًا لما أوردته القناة الـ12 العبرية، اليوم السبت، قالت: "بعد مرور 8 سنوات على الليلة السوداء للواء غولاني في الشجاعية بغزة، حيث قتل 8 جنود في أصعب معارك الحرب، أسرت خلالها حماس أورون شاؤول، كما أن جندي آخر أحرق نفسه العام الماضي".

جاء في مقابلة مع القناة العبرية، قال الكاباتس، إنه أوعز بدخول القوة إلى فخ الموت في الشجاعية، مضيفًا "لا تزال تدوي في رأسي أصوات الحرب، ولا زلت أتخيل ساحة المعركة أمامي طوال الوقت، لا زلت أسمع الصراخ والنداءات والانفجارات، أنا ببساطة أرى المعركة أمام عيني مباشرة وعيناي مفتوحتان، يمكنني سماع الانفجارات، والصواريخ المضادة، ونيران المدافع الرشاشة أسمعها طوال الوقت".

وتابع بالقول "لا أنام جيدًا في الليل، يومها عبرنا السياج الحدودي، وفي غضون ثوان قليلة أصيب ضابط تحت إمرتي بجروح خطيرة، لدينا طاقم دبابة آخر انقلبت دبابته، وتم إطلاق النار علينا من جميع الاتجاهات باستخدام الهاون، والصواريخ المضادة، وأسلحة القناصة".

وختم قائلًا "أقل من 20 دقيقة أول شيء أراه أمام عيني هو عربة مدرعة محترقة سرت باتجاهها وعند مدخلها أرى صورة لا أرغب في أن يراها أحد، لجنود محترقين، هذه صورة عالقة في رأسي حتى يومنا هذا".