وزير الأوقاف يُعلن موعد انطلاق أولى رحلات العمرة لأهالي قطاع غزّة

وزير الأوقاف يُعلن موعد انطلاق أولى رحلات العمرة لأهالي قطاع غزّة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن زير الأوقاف والشؤون الدينية حاتم البكري، اليوم الأحد، عن موعد انطلاق أولى رحلات العمرة لأهالي قطاع غزّة.

وأكّد الوزير البكري في بيانٍ صدر عنه، على أنّ أولى قوافل المعتمرين من أبناء قطاع غزّة لهذا الموسم ستنطلق غدًا الإثنين عبر معبر رفح البري، باتجاه الأراضي المصرية، إلى مطار القاهرة الدوليّ ومنه إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة.

وأشاد بحرص واهتمام القيادة الفلسطينية وفي مقدمتها الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية على تيسير وتذليل كافة الصعاب لضمان نجاح موسم العمرة لأهلنا في قطاع غزّة.

وأشار إلى الدور الكبير لسفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية، ومتابعة السفير دياب اللوح والقنصل العام نداء البرغوثي لكافة الأمور والتنسيق مع مختلف طواقم السفارة، وإنجاز التأشيرات لجوازات سفر المعتمرين لتسهيل سفرهم.

وعبّر وزير الأوقاف عن شكره إلى الأشقاء في جمهورية مصر العربية على التسهيلات والترتيبات لتمكين أبناء شعبنا في المحافظات الجنوبية من تأدية العمرة والسفر من خلال معبر رفح البري ومطار القاهرة الدولي.

وشكر المملكة العربية السعودية على ما تقدمه المملكة من خدمة لمعتمري وحجاج بيت الله الحرام، خاصةً سفارة وقنصلية المملكة بالقاهرة، مُتمنيًا لجميع المعتمرين أنّ يتقبل الله عمرتهم وأنّ يكتب لهم أجرها وثوابها وأنّ يعودوا سالمين غانمين إلى أرض الوطن.

ودعا المعتمرين للتضرع بالدعاء إلى الله عز وجل، وهم ينعمون بالطواف حول الكعبة المشرفة والصلاة في المسجد النبوي الشريف وأنّ يحرر بلادنا وأنّ يحفظ شعبنا ومقدساتنا خاصة المسجد الأقصى المبارك والحرم الإبراهيمي الشريف وأنّ يكونوا خير سفراء لفلسطين.

من جهته، بيّن مدير عام الحج والعمرة بوزارة الأوقاف في غزّة محمد سلامة، أنّ الفوج الأول يتكون من ٦١٣ معتمرًا سيسافرون عبر رحلتين كل رحلة  ٣٠٦  معتمر.

ولفت إلى أنّ كافة الترتيبات المتعلقة بسكن المعتمرين تم تجهيزها حيث قامت شركات الحج والعمرة باستئجار الفنادق الخاصة بهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وكذلك تم حجز حافلات حديثة لنقل المعتمرين إلى معبر رفح ومطار القاهرة الدوليّ وداخل المملكة العربية السعودية.