مجدلاني يكشف عن تفاصيل اجتماع اللجنة التنفيذية المقبل في رام الله 

مجدلاني يكشف عن تفاصيل اجتماع اللجنة التنفيذية المقبل في رام الله 
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير فلسطينية، أحمد مجدلاني، اليوم الأحد، عن تفاصيل اجتماع اللجنة التنفيذية المقرر عقده يوم الثلاثاء المقبل في مدينة رام الله، برئاسة الرئيس محمود عباس.

وقال مجدلاني خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين الرسمية: "إنّ اللجنة ستعقد الثلاثاء اجتماعًا لها برئاسة الرئيس عباس، لتبحث خلاله التعامل مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة التي سيشكلها نتنياهو وتضم العديد من العناصر المتطرفة".

وأوضح أنّه سيتم مناقشة كيفية إدارة العلاقة مع الحكومة "الإسرائيلية" المقبلة، التي يعبر تشكيلها عن تشجيع المجتمع "الإسرائيلي" للتطرف والعنصرية، وهو الأمر الذي يتطلب سياسة جديدة مختلفة للتعامل معها.

وأشار إلى أنّ الاجتماع سيناقش تبعات القرار الأممي الأخير بشأن احتلال الأراضي الفلسطينية، وإيجاد خطة عمل دبلوماسي وسياسي للتعامل مع الدول التي امتنعت عن التصويت تحت الضغوط "الإسرائيلية" والأميركية وتجنيدها للتصويت لصالح القرار أمام الجمعية العامة الشهر المقبل.

وأكّد على أنّ القرار مكسب مهم بحاجة لمتابعة، ورغم أنّه غير ملزم للاحتلال، إلا أنّه سيمنح العديد من الدول والمنظمات لاستخدامه للتضييق على "إسرائيل" وشرعية الاحتلال للأراضي الفلسطينية.

ولفت مجدلاني إلى أنّه سيتم بحث قرارات القمة العربية والتحرك مع مختلف الدول لتطبيقها، ليكون هناك حاضنة للموقف الفلسطيني على مختلف المستويات.