"الديمقراطية": قرارات اللجنة الرابعة للأمم المتحدة انتصار لحقوق شعبنا

الجبهة الديمقراطية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقّبت دائرة اللاجئين ووكالة الغوث في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الأحد، على قرارات اللجنة الرابعة بالأمم المتحدة.

وصوّتت اللجنة الرابعة في الجمعية العامة بالأمم المتحدة في دورتها الـ77 على عدد من القرارات، منها: تمديد ولاية الأونروا حتى عام 2026 وتقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين وممتلكات اللاجئين والإيرادات الآتية منها.

وعدّت دائرة اللاجئين في بيان ورد وكالة "خبر"، هذا التصويت انتصار للشرعية الدولية ولحقوق شعبنا الفلسطيني، وصفعة قوية للاحتلال الذي يواصل عدوانه وتنكره لحقوق شعبنا وتحريضه على اللاجئين الفلسطينيين ووكالة الأونروا.

وأوضحت أنّ التصويت الإيجابي على عدد من القرارات الأممية المتعلقة بوكالة الأونروا واللاجئين، يجب أن ينعكس إيجابًا على تمويل "الأونروا" لضمان استدامة واستمرار عملها والزيادة في تقديم الخدمات والبرامج المقدمة للاجئين الفلسطينيين، وخاصة في قطاع غزة الذي يتجاوز عدد اللاجئين فيه أكثر من ثلثي السكان ويئن من الفقر والجوع والبؤس.

ودعت الدائرة، المجتمع الدولي، إلى رفع الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني لأكثر من سبعة عقود بفعل الاحتلال الاستعماري الاستيطاني وبما يضمن رحيله عن أرضنا والفوز بالحقوق الوطنية المشروعة ومنها تطبيق القرار الأممي (194) الذي يضمن حق الشعب الفلسطيني في العودة إلى الديار والممتلكات التي هجر منها قسراً عام 1948 وتعويضه عما لحق به من مآسي وأضرار.

وطالبت بضرورة ترجمة تلك القرارات والتوصيات بما ينعكس على دور "الأونروا" في تقديم خدماتها وبرامجها وفق القرار الأممي الممنوح لها رقم (302).