الاحتلال يحكم على أسير ويجدد الاعتقال الإداري لآخر

محكمة الاحتلال
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، حكمًا على الأسير أيمن المصري من طوباس شمال الضفة الغربية المحتلة، يقضي بالسجن الفعلي لمدة 30 شهرًا، وغرامة مالية بقيمة 6000 شيكل.

وبحسب مكتب إعلام الأسرى، فقد اعتقلت قوات الاحتلال، المصري بتاريخ 4/11/2021، بعد مداهمة منزله ونقلته إلى التحقيق في "الجلمة" العسكري، والذي استمر معه لأكثر من شهر، ووجهت له مخابرات الاحتلال تهمة "المشاركة في أعمال المقاومة والتحريض على الاحتلال".

وأشار إعلام الأسرى، إلى أن محكمة الاحتلال وبعد تأجيل محاكمته أكثر من 12 مرة أصدرت حكمها بحقه لمدة عامين ونصف، علمًا أنه أسير سابق كان أمضى ما يزيد عامين في سجون الاحتلال.

وفي السياق، جددت محكمة الاحتلال، الاعتقال الإداري بحق الأسير عبد الله سامي دويك من مخيم الجلزون برام الله للمرة الثالثة، لمدة 6 شهور إضافية.

واعتقلت قوات الاحتلال، دويك بتاريخ 15/11/2022 بعد مداهمه منزل عائلته ونقلته إلى مركز توقيف "عوفر"، وبعد مرور أسبوع على اعتقاله أصدرت بحقه قرار اعتقال إداري لمدة 6 شهور دون تهمة.

وذكر إعلام الأسرى، أنّ محكمة الاحتلال وقبل موعد انتهاء فترته الإدارية بيومين، جددت له الإداري لمرة ثانية لستة أشهر أخرى، واليوم جددت له للمرة الثالثة على التوالي لستة أشهر إضافية، بتعليمات من المخابرات التي تدعي وجود ملف سرى له، وبذلك يكون قد أمضى 12 شهرًا في الاعتقال الإداري حتى الآن.