رئيس الصحة المدرسية شمال غزة يتحدّث عن مبادرة "نحو مقاصف مدرسية صحية آمنة"

مقصف مدرسة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال رئيس الصحة المدرسية شمال غزة ميسرة أبو عوكل: "تسعى مديرية التربية والتعليم شمال غزة لانتهاج مقاصف مدرسية صحية آمنة للطلاب، تنتهج في بيعها الأغذية الصحية السليمة المتنوعة وتقليص المشروبات الغازية والأندومي والشيبس التي تضر بصحة طلابنا ولا تعود بالفائدة عليهم".

وأضاف في تصريح إذاعي لـ"صوت الأقصى"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، اليوم الإثنين، بشأن مبادرة "نحو مقاصف مدرسية صحية آمنة": "نحن بدورنا نقوم بتعزيز المقاصف المدرسية التي تعمل بمثل هذه المبادرات وتبيع الأغذية الصحية من الفلافل والحمص والمعجنات والثمور والفواكه وغيرها من الأغذية الصحية السليمة للحد من الأمراض وانتشار الأوبئة بين الطلاب".

وأشار إلى أنه سيتم تطبيق المبادرة من خلال شقين، الأول يتم توعية الطلاب على تناول الأغذية الصحية من خلال الإذاعة المدرسية والمسرحيات المنهجية، والثاني من خلال التطبيق العملي بإيعاز ضامني المقاصف لبيع الأغذية السليمة لمدة يوم واحد في الأسبوع، وتشجيع الطلبة على شراء الأغذية الصحية والإبتعاد عن الأغذية غير الصحية مثل الشبس والأندومي والمشروبات الغازية.

وأكد على أن اللجنة تسعى لأن تكون المقاصف المدرسية صحية وغير ربيحة، تقوم على استبدال الأغذية غير الصحية بأغذية سليمة وآمنة.