صالح يبحث مع جامعة تورنتو الكندية سبل تعزيز التعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية 

صالح يبحث مع جامعة تورنتو الكندية سبل تعزيز التعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية 
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

بحث وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بصري صالح، اليوم الإثنين، مع رئيس جامعة تورنتو الكندية ميرك جيرتلر والوفد المرافق، سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات الأكاديمية والبحثية.

وناقش صالح، مع جيرتلر سبل تعزيز التعاون، بما يشمل تبادل الأساتذة والطلبة، وتنفيذ برامج مشتركة بين الجانبين، والتشبيك بين جامعة تورنتو والجامعات الفلسطينية في مجالات مختلفة، بما فيها البحث العلمي.

وأطلع الوفد على الجهود التطويرية للوزارة للارتقاء بواقع قطاع التعليم العالي الفلسطيني، مُشيرًا إلى أنّه وبتوجيهات من الوزير أبو مويس؛ فإنّ الوزارة تعمل على تحسين مخرجات البحث العلمي ليكون منتجًا ومستجيبًا لاحتياجات المجتمع.

ولفت إلى تميّز الباحثين الفلسطينيين على الصعيد الدولي من خلال تصنيف عدد منهم ضمن أفضل 2% في العالم، مُنوّهًا إلى جهود الوزارة على صعيد ربط مهارات خريجي مؤسسات التعليم العالي باحتياجات سوق العمل المحلي والدولي.

وتابع: "أهم الأولويات الاستراتيجية لقطاع التعليم العالي، بما فيها تعزيز البحث العلمي، والتوجّه للتعليم التقني، وتحسين جودة البرامج التعليمية".

بدوره، قدّم جيرتلر نبذة حول جامعة تورنتو، وخططها، واستراتيجياتها وقصص النجاح فيها، مُعربًا عن سعادته ببناء جسور من التعاون الأكاديمي والبحثي مع الجامعات الفلسطينية من خلال وزارة التعليم العالي.