محسن: إعلان وثيقة الاستقلال يمثل تأكيداً سنوياً على حقوق شعبنا

محسن: إعلان وثيقة الاستقلال تمثل تأكيداً سنوياً على حقوق شعبنا
حجم الخط

أكد الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، عماد محسن، أن ذكرى إعلان وثيقة استقلال فلسطين تمثل تأكيداً على حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والقانونية، والحق في إقامة دولة فلسطينية مستقلة. 

وقال محسن في تصريح صحفي صدر بمناسبة الذكرى الـ34 لإعلان وثيقة استقلال فلسطين، ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "تمثل ذكرى إعلان وثيقة الاستقلال في العام 1988 تأكيداً سنوياً على حق شعبنا في إقامة وتجسيد دولته المستقلة وتكريس سيادته على أرضه، استناداً للحق التاريخي والقانوني، وفقاً للمرجعيات الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بالصراع مع الاحتلال الإسرائيلي". 

وأضاف: "عندما وقف القائد الرمز ياسر عرفات ليعلن الاستقلال، كان يعلم علم اليقين أن تجسيد الإعلان يتطلب الكثير من التضحيات والنضالات، التي تمثل امتداداً طبيعياً للكفاح الطويل الذي بدأه شعبنا منذ إعلان بلفور المشؤوم وحتى اندلاع انتفاضة الحجارة، التي كانت وثيقة الاستقلال إحدى أبرز وأهم منجزاتها".

وتابع: "يعيش شعبنا اليوم ظروفاً استثنائية، ضمن واقعٍ دوليٍ وعربيٍ وفلسطينيٍ صعبٍ للغاية، وتترنح القضية الوطنية بفعل الانقسام البغيض، وتداعي المؤسسات التمثيلية لشعبنا، وتراجع الأداء السياسي والحزبي والوطني والرسمي على كل المستويات".

وأردف: "ذلك أمرٌ يدعونا إلى العمل جدياً لاستعادة الوحدة وتصويب البوصلة، والبحث عن كل سبيلٍ يُفضي لاسترداد وحدتنا الوطنية والاتفاق على برنامجٍ نضاليٍ جامعٍ يمثل خارطة واضحة تتيح لشعبنا إستكمال مشروعه التحرري حتى تحقيق الاستقلال".