ونقلنا رسالة احتجاج لأمريكا

لابيد: لن نسمح بإخضاع جنود الاحتلال للتحقيق بشأن ظروف اغتيال شيرين أبو عاقلة

لابيد.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

ادعى رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية يائير لابيد، مساء يوم الثلاثاء،  أنّ "إسرائيل" لن تسمح بإخضاع جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي لاستجواب من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) خلال التحقيق في ظروف اغتيال الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة.

وقال لابيد: "لن يتم التحقيق مع جنود جيش الاحتلال من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي أو أي هيئة أجنبية أو دولة أجنبية، مهما كانت صديقة".

وأضاف: "لن نتخلى عن الجنود الإسرائيليين ونتركهم عرضة للتحقيقات الخارجية"، مشيرًا إلى أنّ تل أبيب نقلت لواشنطن "احتجاجها الشديد" على هذه الخطوة.

وجاءت تصريحات لابيد خلال كلمة له في الجلسة الافتتاحية للدورة الـ25 للكنيست مساء اليوم، علمًا بأن وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس، كان أعتبر أمس، أن قرار وزارة العدل الأمريكية بالتحقيق في وفاة شيرين أبو عاقلة خطأ فادح".

والإثنين، أخطرت واشنطن "تل أبيب" بأنّ "إف بي آي" فتح تحقيقًا في ظروف استشهاد أبو عاقلة، في خطوة وصفتها وسائل إعلام عبرية بأنها "استثنائية وغير مسبوقة"، علمًا بأن تحقيقات مؤسسات إعلامية وحقوقية فلسطينية وإسرائيلية ودولية خلصت إلى أنّ أبو عاقلة قتلت برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال تغطيتها اقتحامه مدينة جنين.