الحكم المحلي بغزة يُصدر تعميمًا تزامنًا مع المنخفضات الجوية

منخفض جوي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت وزارة الحكم المحلي بغزة، اليوم الأربعاء، تعميمًا مهمًّا أوعزت فيه إلى الهيئات المحلية بمجموعة من الإرشادات والاستعدادات لمواجهة المنخفضات القادمة.

وجاءت تلك الإرشادات تزامنًا مع المنخفضات الجوية والتي تتطلب من الجميع الوقوف عند مسؤولياتهم والاستعداد للمنخفضات القادمة، مؤكدة على زيادة الفرق الميدانية العاملة في الطوارئ وتوزيعها على كافة مناطق النفوذ وتكليف الرقابة الداخلية بمتابعة عمل لجان الطوارئ خاصة في المناطق المنخفضة.

وأشارت إلى أهمية حصر النقاط التي حدث فيها طفح وإغلاق للشوارع، منوهة إلى أهمية معرفة الأسباب التي أدت إلى ذلك والاستفادة منها بمعرفة الحلول المناسبة.

وأكدت على الإيعاز بالعمل على اعتماد مشاريع فصل مياه الأمطار عن مياه الصرف الصحي وذلك ضمن المشاريع المقترحة، داعية لتفعيل دور لجان الأحياء في المنخفضات الجوية وذلك من باب المشاركة المجتمعية.

كما وشددت على أهمية دور لجان الأحياء في رصد الإشكاليات المُعيقة للشوارع قبل وأثناء وبعد حدوث المنخفض، منوهة إلى أهمية التواصل المستمر مع أعضاء لجنة الحي لتحديد احتياجات المواطنين أثناء المنخفض.

ولفتت الوزارة إلى دورها المنوط بتوعية المواطنين بشكل دائم ووضعهم عند مسؤولياتهم الاجتماعية من خلال الحفاظ على نظافة محيط مصارف مياه الأمطار.