اشتية ينعى ضحايا الحريق

الرئيس عباس يُعلن الحداد الوطني غدًا على أرواح ضحايا حريق جباليا

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

 نعى الرئيس محمود عباس، ضحايا الحريق الذي اندلع في مبنى سكني بمخيم جباليا شمال قطاع غزة مساء اليوم الخميس، داعيا الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم وأبناء شعبنا الصبر والسلوان، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في تصريح له: إنّ "الرئيس أعلن يوم غد الجمعة يوم حداد وطني على أرواح الضحايا، تنكس فيه الأعلام على كافة المؤسسات الرسمية".

وأشار إلى أنّ الرئيس وصف ما حدث بالفاجعة الوطنية، ووجه كافة الجهات المسؤولة لتوفير كل الإمكانيات من أجل مساعدة عائلات الضحايا والتخفيف عنهم.

بدوره، نعى رئيس الوزراء محمد اشتية، باسم مجلس الوزراء، ضحايا حريق جباليا المفجع، الذي أودى بحياة 21 فردًا من أسرة واحدة بينهم أطفال ونساء وشباب.

ودعا اشتية، الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم وأبناء شعبنا الصبر والسلوان، ويمن بالشفاء العاجل على المصابين.

ووفقًا لتوجيهات الرئيس، فإن الحكومة ممثلة بوزارة الصحة وجميع الوزارات ستكرس كل الإمكانيات من أجل مساعدة عائلات الضحايا والتخفيف عنهم

كما أصدرت وزيرة الصحة مي الكيلة، توجيهاتها لجميع المشافي الحكومية بالاستعداد لاستقبال أي حالة من الحريق الذي شب في منزل بجباليا في قطاع غزة، في حال احتاج الأمر لتحويل الإصابات من مشافي قطاع غزة.