بلدية خانيونس تُحول مكب نفايات "النمساوي" إلى حديقة عامة 

بلدية خانيونس تُحول مكب نفايات "النمساوي" إلى حديقة عامة 
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن رئيس بلدية خانيونس علاء الدين البطة، اليوم السبت، بأنّ البلدية تُشرع بتنفيذ مشروع تحويل مكب النفايات في حي النمساوي إلى حديقة عامة لخدمة السكان، وذلك ضمن المساعي المبذولة لتوفير المساحات الآمنة والخضراء في المدينة وأحيائها المختلفة.

وقال البطة في تصريحٍ صدر عنه: "إنّ مشروع تحويل مكب النفايات إلى حديقة عامة بتكلفة إجمالية تبلغ 242,000 دولار، بدعم من البنك الدولي عن طريق مجلس الخدمات المشترك".

وأشار إلى أنّ المشروع يأتي لتعزيز سلوك النظافة وإضفاء المظهر الحضاري على أحياء خان يونس المختلفة، وكذلك القضاء على المكبات العشوائية وصولاً إلى الحد من إنتشار الأمراض والأوبئة والحفاظ على صحة وسلامة الجمهور.

وأوضح أنّ الأعمال الجاري تنفيذها تشمل إعادة تشكيل حدود المكب، وتنفيذ أعمال تسوية وتعديل المناسيب وزراعة أشجار مختلفة على كامل مساحة المتنزه البالغة 23 ألف متر مربع، لافتًا إلى أهمية تنفيذ المشروع للحد من الآثار البيئية الناجمة عن وجود المكب العشوائية ودرء المخاطر الصحية الوشيكة.

بدوره، بيّن مدير دائرة المشاريع بالبلدية، أنّ المشروع يشمل تنظيف وتشكيل كافة مساحة المتنزه وزراعته بالأشجار الحرجية وإحاطة المكب بأشجار الكينيا، وكذلك تركيب سياج من شبك الحماية بطول 900 متر وإنشاء بوابتين رئيستين.