غزة: إجراء 7 عمليات ضخمة وعالية التقنية على الشريان الأبهر وتفرعاته

إجراء 7 عمليات ضخمة وعالية التقنية على الشريان الأبهر وتفرعاته
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

أجرى الطاقم الطبي المختص بجراحة الأوعية الدموية والقسطرة الطرفية، برئاسة الدكتور محمد كلوب استشاري أول جراحة الأوعية الدموية والقسطرة الطرفية سبع عمليات ضخمة وعالية التقنية على الشريان الأبهر وتفرعاته.

وقال الدكتور كلوب، في تصريحٍ وصل وكالة "خبر": "إنَّ العملية الأولى أُجريت بالقسطرة، وقد تم وضع بالونين بدعامتين في الشرايين الحرقفية الأساسية مباشرة من منطقة تفرع الأوورطي، حيث كان يُعاني المريض من انسدادات وتضيقات على الناحيتين، وبعد ذلك خضع لوصلة شريانية على الساق الأيسر وبنجاح كبير"، مُوضحاً أنَّ هذا الإنجاز الكبير ما كان ليكون لولا توفر بعض مستلزمات القسطرة الطرفية في المستشفى الأوروبي.

وأضاف: "تم إجراء عدة عمليات ضخمة على الشرايين السباتية في الأوروبي ومستشفى القدس، وبالتخدير الموضعي جميعها، وبذلك نكون تخطينا العدد أكثر من مائتي حالة شرايين سباتية تم إجراء عمليات لهم".

وتابع: "الطاقم الطبي أجرى سلسلة عمليات على الشريان الأبهر البطني في المستشفى الأوروبي ومستشفى القدس بنجاح كبير"، مُردفاً: "نتوجه بالتحية والتقدير لطواقمنا الباسلة في  هذه المستشفيات وكل التحية لكل من شاركنا هذه العمليات من تخدير وعناية مركزة وتمريض".