"حماس" تُصدر بيانًا بمناسبة الذكرى الـ87 لاستشهاد عز الدين القسام

"حماس" تُصدر بيانًا بمناسبة الذكرى الـ87 لاستشهاد عز الدين القسام
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت حركة حماس، اليوم الأحد، بيانًا صحفيًا بمناسبة الذكرى الـ87 لاستشهاد المجاهد الشيخ عز الدين القسام.

وأكّدت حماس في بيانها، على أنّ طريق المقاومة هو السبيل لدحر الاحتلال، وأنّ الأمة ومكوّناتها شريكة في مشروع تحرير الأرض الفلسطينية.

وقالت: "إنّنا وفي الذكرى السَّابعة والثمانين لاستشهاد البطل المجاهد الشيخ عزّ الدين القسّام، لنترحّم على روحه الطاهرة وأرواح رفاق دربه وقوافل شهداء شعبنا وأمتنا، الذين روّوا بدمائهم الزكيّة أرض فلسطين، لمواصلة درب المقاومة والنضال حتى انتزاع الحقوق وإنجاز التحرير والعودة".

وأكّدت على أنّ استشهاد ابن مدينة جبلة السورية الشيخ الجليل عزّ الدين القسّام على أرض فلسطين، دفاعًا عنها وعن المقدسات، ليؤكّد أنَّ طريق المقاومة هو السبيل لدحر الاحتلال، وأنَّ قضية فلسطين هي قضية الأمَّة قاطبة، وأنَّها بكل مكوّناتها شريكة في مشروع تحرير الأرض الفلسطينية وتطهيرها من دنس الاحتلال.

وتابعت: "سبعة وثمانين عامًا مرّت على استشهاد المجاهد البطل الشيخ عزّ الدين القسّام، ابن بلدة جبلة السورية، الذي ارتقى في مواجهة الجيش الإنجليزي في أحراش يعبد، دفاعًا عن أرض فلسطين المباركة، فكان استشهاده إيذانًا باندلاع الثورة الفلسطينية الكبرى عام 1936م، وكانت سيرته ومسيرته، وعبارته وإنّه لجهاد نصرٌ أو استشهاد، ملهمة لكل الأجيال في فلسطين وخارجها للذّود عن حياض فلسطين والدفاع عنها، أرضًا وشعبًا ومقدساتٍ وهُوية".

وأردفت: "نعبر عن فخرنا واعتزازنا بأنّ تحمل كتائبنا المظفّرة ومقاومتنا الباسلة اسمَ الشهيد البطل عزّ الدين القسّام، عنوانًا جامعًا لمواجهة الاحتلال، لتكمل مسيرته بكل قوّة وإيمان ويقين حتى تحرير الأرض والأسرى والمسرى".

ووجهت التحيّة لكل السَّائرين على خطى الشهيد القسّام، المحافظين على عهد الشهداء، الحاملين لواء المقاومة، خيارًا استراتيجيًا لانتزاع حقوقنا وتحرير أرضنا ومقدساتنا.

ودعت جماهير شعبنا لمواصلة ملاحم البطولة والفداء في مواجهة الاحتلال وإفشال مخططاته في العدوان والحصار والتهويد والاستيطان، مُطالبةً أمتنا العربية والإسلامية، قادة وشعوبًا وأحرار العالم، إلى دعم صمود شعبنا ونضاله المشروع في تحرير أرضه وتحقيق العودة إليها.

وترحمت حماس على الشيخ المجاهد الشهيد البطل عزّ الدين القسّام، مُضيفةً: "إنّا على عهد الوفاء لنضاله وتضحياته لسائرون، وإنَّه لجهادٌ، نصرٌ أو استشهاد".