قد يتم الذهاب للإضراب المفتوح

محمود حمدان لـ"خبر": تعليق الدوام في كافة مؤسسات "الأونروا" يوم الخميس المقبل

إضراب الأونروا
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر - مي أبو حسنين

أكّد رئيس قطاع المعلمين في اتحاد الموظفين العرب بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، محمود حمدان، تعليق الدوام يوم الخميس المقبل، في كافة مؤسسات الأونروا؛ استكمالاً لفعاليات الإضراب السابق حتى استجابة إدارة "الأونروا" لمطالبهم في سد العجز الشديد بعدد الموظفين، وهو الأمر الذي سيؤثر على الخدمة المقدمة للاجئين.

وقال حمدان، في حديثٍ خاص بوكالة "خبر": "إنَّ التعليق سيكون لمدة ساعتين في آخر الدوام لقطاع التعليم، وكذلك آخر ساعتين لعيادات الصحة والبيئة والتموين".

وأضاف: "إنَّ قطاع التعليم يُعاني من نقص حاد في أعداد المدرسين، ومن جرى تعيينهم لا يتجاوزوا الـ10% من الاحتياج المطلوب"، لافتاً إلى وجود 1000 معلم يعملون بنظام المياومة؛ الأمر الذي يؤثر سلباً على جودة العملية التعليمة.

وأكمل: "إنَّ مؤسسات الأونروا تُعاني من عجز في عدد الآذنة أيضاً والذي يُقدر بنحو 400 شخص، وهو الأمر الذي يؤثر على جودة الخدمات المقدمة في الصحة والبيئة"، لافتًا إلى وجود الكثير من الملفات العالقة مع إدارة الأونروا دون أدنى استجابة.

وختم حمدان حديثه، بالتأكيد على الحق الكامل للاتحاد في التصعيد النقابي من خلال الاعتصامات والبيانات، داعياً إدارة الأونروا إلى الاستجابة لمطالب الاتحاد لتجنب الوصول إلى الإضراب المفتوح.