الكشف عن أسباب اندلاع الحريق

بالفيديو: النيابة والداخلية بغزّة تُعلنان نتائج التحقيق في حريق منزل عائلة أبو ريا

بالفيديو: النيابة والداخلية بغزّة تُعلنان نتائج التحقيق في حريق منزل عائلة أبو ريا
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر

كشفت النيابة العامة ووزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، نتائج التحقيق في الحريق الذي اندلع مساء الخميس الماضي، في منزل عائلة أبو ريا بمعسكر جباليا شمال قطاع غزة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد عصر اليوم الأحد، بمشاركة النائب العام في قطاع غزة المستشار محمد النحال، ومدير عام الشرطة اللواء محمود صلاح، ومدير جهاز الدفاع المدني اللواء زهير شاهين، والناطق باسم زارة الداخلية إياد البزم.

وأوضح النائب العام، أنّ سبب اندلاع الحريق في منزل عائلة أبو رية، هو قيام المواطن نادر أبو ريا باستخدام مادة البنزين بحركات احتفالية، إلا أنه فقد السيطرة على جالون البنزين الذي كان بجانبه.

ونوّه إلى أنّ المواطن نادر أبو ريا حاول الحيلولة دو وصول النيران للغرفة من خلال إغلاق الباب إلا أن تسرب البنزين ووجود مواد قابلة للاشتعال كالأثاث والسجاد وغيرها حالت دون ذلك.

وفي التفاصيل، قال النائب العام: إنّ "نتائج التحقيق في حادثة أبو ريا، اؤكد أنّ باب المنزل الخارجي كان مغلقاً، ولم يستطع المواطنون الدخول للمنزل لشدة الدخان.

وأضاف أنّه بمجرد وصول إشارة الحدث توجه النائب العام للمكان ووفد مرافق له وأشرف على التحقيق في الواقعة، وجرى تدوين أقوال الشهود حول الواقعة بشكل مفصل، وجيران المنزل وذوي الضحايا النائب العام بغزة،

وأشار إلى أنّ طواقم الدفاع المدني وصلت إلى مكان الحريق، وتمكنت من السيطرة على النيران بالعمارة دون أن تمتد للبنايات المجاورة.

وبيّن أنّ اجتماع جميع الضحايا في منزل المواطن نادر فرج أبو ريا كان بسبب الحفل الذي دعاهم إليه في منزله بمناسبة عودة شقيقه ماهر من السفر،لافتًا إلى أنّ الشاهد (م,ج) من أقارب العائلة، أفاد بأنّ نادر دعا الجميع، وصديق نادر أكد أنه جهز للاحتفال.

وأفاد النائب العام، بأنّ "تقارير الصفة التشريحية وأقوال شاهد عيان، أثبتت وجود جالون بنزين خارج غرفة الضيافة"، مبيّنًا أنّ الضحايا لحظة اشتعال النيران كانا بجوار النوافذ لعدم قدرتهم الوصول للباب لأن النيران كان مشتعلة هناك.