سلسلة بشرية" لكل شهيد حياة" غداً في رام الله

09151833261431158398655005218222
حجم الخط

أعلنت لجنة الشابات في اتحاد لجان المرأة الفلسطينية عن تنظيمها لسلسلة بشرية بعنوان "لكل شهيد حياة"، في الساعة الثانية من ظهر غد السبت بميدان المنارة في رام الله.

وأوضحت في بيان لها أن "لكل شهيد ممن ارتقوا في الهبة الشعبية التي انطلقت بداية أكتوبر من العام الماضي، حياة وقصة وأحباء، وأن لكل منهم شخصيته، إلا أن ما يجمعهم جميعاً هو حب الغد وحب فلسطين".

وأضافت "كانوا يوماً أطفالاً وبعضهم رحل وهو ما يزال، لعبوا وضحكوا وكبروا على هذه الأرض واستشهدوا عليها، نظروا بعيون ملؤها الأمل لمستقبل ونجاح، وعندما تكاثرت العقبات أمامهم، قرروا أن يفعلوا بالنيابة عنا جميعا قرروا أن يكونوا الـ(لا)".

وأضافت "قيل عنهم يائسون.. وهاربون.. ومنتحرون! لكننا نعلم جيداً أنهم الأكثر حباً للحياة بيننا، أنهم ليسوا أرقاماً أو تواريخ استشهاد، أنهم أكبر من عدد رصاصات أو جغرافيا، وأن إكمال ما بدؤوه واجبٌ أخلاقي لا يسقط بمرور الزمن".

وطالبت اللجنة "كل من عرف الشهداء يوماً أو التقاهم بإرسال تلك المعلومات لبريد اللجنة الالكتروني watanfalastin@gmail.com، أو على حساب "فيسبوك" الخاص بالحملة: https://www.facebook.com/profile.php?id=100011016720834". موضحة أنها تهدف "للتعرف على الشهداء وربط تلك القسمات بتفاصيل تخلدهم فينا جميعاً".

يشار إلى أن 159 شهيدا ارتقوا منذ اندلاع الهبة الشعبية في بداية أكتوبر/ تشرين أول الماضي وفق ما أعلن التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين.