التعليم ونقابة المحامين تناقش عدة قضايا محورية

التعليم ونقابة المحامين تناقش عدة قضايا محورية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

ناقش وزير التربية والتعليم مروان عورتاني، ونقيب المحامين الفلسطينيين سهيل عاشور، قضايا محورية متخصصة تخدم العملية التعليمية، وتسهم في تعزيز التعاون في المجالات التي تتطلب إسنادا حقوقيا، خاصة في ظل الانتهاكات المتواصلة من الاحتلال بحق مكونات المسيرة التعليمية.

وبحث الجانبان تنفيذ أنشطة مشتركة لتعزيز الوعي تجاه قضايا العنف، وإمكانية وضع نقابات المحامين في العالم في صورة ما تتعرض له مدارس فلسطين والمنهاج من هجمة احتلالية مدروسة.

وأكد عورتاني أهمية اللقاء الذي يؤسس لمرحلة عمل فاعلة في المستقبل، موضحاً أن الوزارة تتطلع لزيادة التنسيق مع نقابة المحامين في عديد القضايا ذات البعد القانوني.

وشدد على ضرورة التعاون مع نقابة المحامين لصد العدوان الاحتلالي على المدارس الفلسطينية بشكل عام، وعلى مدينة القدس من تحريف للمناهج وفرض القيود والمنهاج الإسرائيلي بشكل خاص، داعياً إياهم لضرورة إيصال صوت فلسطين للعالم من خلال كافة المنابر الدولية.

بدوره، نوه عاشور، إلى ضرورة التعاون بين الوزارة والنقابة لتوفير الحماية للمدارس والأطفال في مختلف المناطق، معرباً عن استعداد النقابة لتوفير كافة إمكاناتها لتحقيق ذلك الهدف.