المواصلات بغزة: هكذا سنتعامل مع السيارات غير المسجلة "البودي"

مرور غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن المتحدث باسم وزارة النقل والمواصلات بغزة أنيس عرفات، اليوم الإثنين، أنّ الوزارة أصدرت عدة قرارات للتعامل المركبات غير المسجلة أو المرخصة لديها والمعروفة باسم "البودي".

وأشار عرفات في تصريح لوكالة "الرأي" الحكومية، أن وجود ثلاثة أنواع من المركبات "البودي" في القطاع، وكل نوع له آلية خاصة للتعامل معه من خلال لجنة خاصة تتبع للإدارة العامة للشؤون الفنية في وزارة النقل والمواصلات.

وأوضح أنّ التعامل مع المركبات "البودي" من قبل اللجنة سيكون وفق ثلاثة أمور هي: عمر المركبة وحالتها الفنية وسلامة رقم الشاصي، لافتًا إلى أنّ "النوع الأول يختص بالمركبات غير المسجلة وغير المجمعة وذات شاصي أصلي، حيث يتم تخير المواطن صاحب المركبة، ما بين ترخيص المركبة واستيفاء الرسوم الجمركية أو تلحيمها بعد مرور شهرين على تاريخ حجزها".

وتابع عرفات: إنّ "النوع الثاني فيختص بالمركبات الغير مسجلة ومجمعة، بحيث يتم التعامل معها على أساس عمرها وحالتها الفنية وسلامة رقم الشاصي".

وأردف: إنّ "النوع الثالث فيختص بالمركبات غير المسجلة وغير المجمعة وذات شاصي مزيف حيث يتم التعامل معها من قبل اللجنة على أساس عمر المركبة وحالتها الفنية".

ودعا أي مواطن لديه مركبة مجهولة الهوية وغير مسجلة، للعمل على ترخيصها وعرضها على اللجنة الخاصة في الوزارة، مؤكّدًا وجود حملة سارية على جميع المركبات سواء كانت غير مسجلة أو منتهية الترخيص فقط بحيث يتم ضبطها وحجزها.