الهندي: شعبنا وفصائله يعدون لمعركة كبيرة ضد الاحتلال

الهندي.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال رئيس الدائرة السياسية لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين د. محمد الهندي، مساء يوم الثلاثاء، "إنّ العدو الإسرائيلي يتوهم أنه بزيادة اعتداءاته يمكن حسم المعركة.

وأكّد الهندي، في حديثٍ لقناة "الأقصى"، على أنّ شعبنا وفصائله يعدون لمعركة كبيرة والقدس والضفة هما جوهر الصراع، لافتاً إلى أنّ القضية الفلسطينية هي مفتاح المنطقة كلها والمؤثرة فيها".

 وأضاف: "أنّ الشعب الفلسطيني لا يعول على مفاوضات السلطة وهو متمسك بالمقاومة، مشددًا على أنّ الضفة الغربية اليوم هي جوهر الصراع مع العدو ومن خلفهم الشعب الفلسطيني يقف.

وأشار إلى أنّ الشعب الفلسطيني بكافة فصائله يقف في مواجهة العدو والمقاومة ليست محصورة لطرف أو فصيل معين، مردفًا "إنّ اضعاف السلطة سيفرض مشاكل أمنية في كل المنطقة لهذا تبحث بعض الدول عن استقرارها.

وتابع: "كل الوقائع تشير لاستحالة بناء دولة على ما تبقي من الضفة المحتلة، والاحتلال صنع من السلطة كياناً يخدم مصالحه الأمنية فقط"، منوهًا إلى أنّ المؤسسة الأمنية في الكيان تعتبر تقوية السلطة مصلحة صهيونية.

وأكمل الهندي: "إنّ الانتخابات "الإسرائيلية" زادت في اتساع الشرخ الاجتماعي داخل المجتمع الصهيوني، لافتاً إلى أنّ هناك أزمة قيادة في الكيان بعد زوال قيادتهم التاريخية و نتنياهو يحاول تشكيل الحكومة مع الحفاظ على التطبيع بين الكيان وبعض الدول.