"العدو تجاوز الخطوط الحمراء بالأقصى"

رضوان: لن نسمح للاحتلال بالتفرد في مدن الضفة الغربية وشعبنا

رضوان.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد القيادي في حركة حماس، إسماعيل رضوان، مساء يوم الثلاثاء، على أنّ الاحتلال تجاوز الخطوط الحمراء كافة في القدس والمسجد الأقصى.

وقال رضوان خلال مؤتمر صحفي للفصائل الفلسطينية حول آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية: "إنّ اقتحامات الاحتلال المتكررة للمسجد الأقصى تُشكل استفزازًا لمشاعر الفلسطينيين والمسلمين".

وأكّد على أنّ المرابطين في المسجد الأقصى ما زالوا يدافعون عن المسجد الأقصى المبارك وكرامة الأمة الإسلامية، وأن القدس والمسجد الأقصى ستبقى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.

وأضاف: "أنّ الاحتلال ما زال يمارس اعتدائه على الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى المبارك، مشيرًا إلى أنه يسعى لتقسيم المسجد الأقصى زمانياً ومكانياً، وتنفيذ مخططاته التهويدية".

ودعا أبناء الشعب الفلسطيني في كل مكان لشد الرحال والرباط في المسجد الأقصى لإفشال مخططات الاحتلال الإسرائيلي، مردفًا "لن نسمح للمحتل الصهيوني أنّ يتفرد بمدن الضفة المحتلة وشعبنا الفلسطيني".

ودعا السلطة إلى التحلل من اتفاقية أوسلو ووقف التنسيق الأمني، مشددًا على أنّ  عمليات المقاومة ضد المحتل تأتي ردًا على جرائمه ضد المسجدين الأقصى والمسجد الإبراهيمي، ووحدة المقاومة الفلسطينية في الضفة وقطاع غزة.

وأوضح رضوان خلال كلمته، أنّ المقاومة تتابع عن كثب اعتداءات المستوطنين المتواصلة في مدينة الخليل.