مقابل قتيل درزي

جيش الاحتلال يُعلن قراره بشأن إنجاز صفقة تبادل مع المقاومة في جنين

اختطاف إسرائيلي
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن قرار جيش الاحتلال بشأن إنجاز صفقة تبادل مع المقاومة الفلسطينية في جنين.

وفيما يتعلق باحتجاز جثة مستوطن بالأمس في جنين، قالت الإذاعة نقلًا عن مسؤولين أمنيين: "إن تحرير جثامين فلسطينيين مقابل جثة الإسرائيلي ليست على جدول الأعمال".

وبينت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن ممثل الأمم المتحدة منخرط في محاولات لحل القضية، موضحةً أن الجيش يستعد أيضًا لاحتمال تنفيذ عملية تحرير للجثة.

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، أعلن في تغريدة نشرها أمس الثلاثاء أن مواطنًا إسرائيليًا شابًا دخل "برفقة مواطن آخر لمحيط مدينة جنين عبر معبر جلبوع. الاثنان كانا قد تعرضا لحادث مرور، نقلا على أثره للمعالجة في المستشفى المحلي حيث توفي أحدهما متأثرًا بجراحه. جثة الشاب أخذت من المستشفى، والتوقع أن تعاد إلى عائلته في إسرائيل قريبًا في خطوة إنسانية مطلوبة".

واختطفت مجموعة من المقاومة في جنين الليلة الماضية جثمان "درزي" من سكان دالية الكرمل بالداخل المحتل للاشتباه بأنه من جنود الاحتلال أو أجهزة مخابراتها بعد أن لقي مصرعه بحادث سير صباحًا قرب الجامعة العربية الأمريكية.

وأعلنت كتيبة شهداء الأقصى عن مسؤوليتها عن اختطاف جثة الشاب ويطالبون بتبادل أسرى لقاء تحرير الجثة، وقالت إذاعة الجيش حول احتجاز جثة مستوطن أمس في جنين نقلاً عن مسؤولين أمنيين، "إن تحرير