إلغاء 200 تصريح عمل

بالصور "الشاباك" يزعم اعتقال عامل من غزة خطط لتنفيذ عملية تفجيرية

الشاباك.jpg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

زعم جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، اليوم الخميس، اعتقال عامل من قطاع غزّة خطّط لتنفيذ عملية تفجيرية جنوب "إسرائيل".

وبحسب بيان صادر عن الشاباك نشرته وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإنّه وفي 30 أكتوبر الماضي اعتقل العامل (ف.ز) 31 عامًا من سكان مدينة رفح جنوب قطاع غزة ولديه تصريح عمل وتم تجنيده من حركة الجهاد الإسلامي لتنفيذ عملية تفجيرية على خط الحافلات في المنطقة الجنوبية وتبين أنه تعلم تصنيع العبوات المتفجرة من قبل خبير متفجرات في غزة وأنه عند دخوله إسرائيل بدأ في جمع مواد تجميع العبوة الناسفة وتم ضبط المواد عند اعتقاله".

وأشار البيان إلى أنّ الهجوم تم بإيعاز من (ج.غ) أحد قادة سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، حيث تبيّن أنّه كان على اتصال بالناشطين ( م.ت) و(ك.ت) ونشطاء آخرين من الجهاد في رفح ممن جندوه لتنفيذ العملية التفجيرية.

وقدم الادعاء العام الإسرائيلية لائحة اتهام ضد العامل الفلسطيني ومنها العضوية في منظمة (إرهابية) وتلقي تدريبات لأغراض إرهابية والتحريض لهجوم قاتل مميت وحياة مواد محظورة.

وقال الشاباك إنَّ "إسرائيل" لن تسمح بمحاولات استغلال التسهيلات المدنية من قبل الفصائل الفلسطينية في غزة للترويج لهجمات إرهابية وستتعامل مع هذه المحاولات بصرامة مع اعتبار حماس الجهة المسؤولة.

وقرر الشاباك إلغاء تصاريح 200 عامل من غزة تربطهم روابط عائلية بالعامل المعتقل والمسؤولين عن الهجوم وسيتم دراسة إجراءات إضافية لتقليص إمكانية استخدام العمال لمثل هذه النشاطات.

"الشاباك" يزعم اعتقال عامل من غزة خطط لتنفيذ عملية تفجيرية
"الشاباك" يزعم اعتقال عامل من غزة خطط لتنفيذ عملية تفجيرية