سوريا ترد على تصريحات الرئيس التركي بشأن عودة العلاقات بينهما

بشار الأسد وأردوغان
حجم الخط

دمشق - وكالة خبر

أكّدت بثينة شعبان، مستشارة الرئيس السوري بشار الأسد، أنّ سوريا لا تثق كثيرًا في تصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بشأن عودة العلاقات بين الجانبين.

وأعلن الرئيس التركي، الأربعاء الماضي، استعداده للقاء نظيره السوري، معتبراً أنّ "لا خلافات أبدية" في السياسة، وذلك بعد أيام على شن أنقرة ضربات جوية استهدفت شمال سوريا، ضمن ما أطلقت عليه اسم عملية "المخلب- السيف"، بعد أسبوع على اعتداء دام في إسطنبول اتهمت كلاً من حزب العمال الكردستاني والقوات الكردية في سوريا بالضلوع فيه.

وقالت شعبان في تصريحات صحفية: "إنّ دمشق "لا تثق" في كل ما يصدر عن تركيا في وسائل الإعلام"، واصفةً إياها بـ"لا علاقة لها بالواقع"، وفق ما نقلته قناة (الشرق). 

وأضافت في لقاء مع (قناة الإخبارية السورية)، أنّ تلك التصريحات "إعلامية لا علاقة لها بالواقع، ونحن حتى الآن لا نثق في كل ما يصدر عنهم في وسائل الإعلام، ولا يوجد أي شيء رسمي".

وتابعت: "نحن نسمع هذه التصريحات منذ أشهر، وهم يصرحون لأسبابهم الخاصة، سواء كانت أسباباً انتخابية، أو استخدامها كورقة مع دول أخرى، أو للضغط على أطراف أخرى، هم لديهم أجندتهم لكن لا علاقة لها بالحقيقة والواقع".

يذكر أنّ أردوغان أعلن في تشرين أول/ أكتوبر الماضي، أنّ اللقاء مع الرئيس السوري بشار الأسد، "غير مطروح"، ولكنه "ممكن عندما يحين الوقت المناسب"، مشددًا على أن هدف بلاده في سوريا هو "تطهيرها من العناصر الإرهابية".