إصابات عديدة خلال المواجهات مع الاحتلال في أبوديس

2(6)
حجم الخط

أصيب مساء أمس، عدداً من الشبان الفلسطينيين بجراح خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال وسط أبوديس، وخاصة عند مفترق "الجبل" العسكري، تخللها إطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لوقوع إصابات.

وسجل الهلال الأحمر خلال المواجهات 6 إصابات بالأعيرة المطاطية، و15 إصابة بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت فجر الجمعة منازل لعائلة بدر في بلدة أبو ديس، وعاثت فيها دمارًا وفسادًا، واعتقلت الشابين عبد الرحمن ووائل بدر.

وأوضح المحامي بسام بحر أن قوات راجلة من جنود الاحتلال حاصروا بناية ومنزل لعائلة بدر في حي بطن الزيت في أبو ديس، وألقوا قنابل الصوت، وطلبوا من جميع سكان البناية والمنزل عبر مكبرات الصوت الخروج من المنازل وهم يرفعون أيديهم.

وذكر أن قوات الاحتلال تفتيش البناية والمنزل ودمرت محتوياتها، بالإضافة إلى تفتيش منزل مهجور يعود للعائلة وتم خلع باب البئر، واستخدام أدوات حفر خفيفة للبحث في حديقة المنزل والبناية، كما فتشت كافة السيارات المحيطة في المنازل برفقة الكلاب البوليسية.

وأضاف أن تلك القوات اعتدت بالضرب المبرح على شقيقي المعتقل عبد الرحمن بدر بأعقاب البنادق، ما أدى لإصابتهما برضوض.

ولفت أن القوات اعتقلت الشاب عبد الرحمن نبيل بدر (25 عامً) ووائل يونس بدر (22 عامًا)، واقتادتهما سيرًا على الأقدام من وسط أبوديس حتى مركز شرطة مستوطنة "معاليه أدوميم"، بالقرب من بلدة العيزرية.