"كراهية إسرائيل منتشرة بين العرب"

عضو كنيست: قطر دولة عدو بامتياز ومعادية للسامية

صحفيون.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

قال نائب في الكنيست الإسرائيلي، من حزب رئيس الوزراء المكلف بنيامين نتنياهو "إنّ قطر دولة عدو بامتياز.

وأضاف عضو الكنيست “عميحاي شيكلي” في تغريدةٍ عبر حسابه في "تويتر" باللغتين العبرية والعربية: “أنّ قطر هي دولة إسلامية ديكتاتورية متطرفة معادية للسامية حتى النخاع قمعية تقمع حقوق الإنسان”.

وتابع: "إنّ قطرهي الوجه السني لإيران وهي الممولة الرئيسية لحماس والإخوان المسلمون ومنظمات إرهابية أخرى، لا تتوقعوا أي شيء من هذه الدويلة لا ينفع أنّ تخيب أمالكم منها هذه هي دولة عدو بامتياز”.

في حين لم يوضح عضو الكنيست الإسرائيلي السبب وراء هجومه على قطر، إلا أنّ التعليقات من متابعيه كان معظمها حول تعامل الجمهور العربي في كأس العالم مع المراسلين الإسرائيليين الذين يغطون المونديال.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه وسائل إعلام عبري صدمة عدد من الصحفيين والمشجعين الإسرائيليين الذين يتابعون مونديال كأس العالم 2022 في قطر، جراء حالة الرفض التام لإجراء المواطنين القطريين والمشجعين العرب مقابلات معهم، ما تسبب بخيبة أمل إسرائيلية واسعة.

وقال مراسلون إسرائيليون مواكبون للمونديال: "إنّ بعد أيام من انطلاق فعاليات كأس العالم2022 في قطر، باتت كراهية “إسرائيل” منتشرة بين العرب في الشوارع العربية.

وتابعوا: "بعد عشرة أيام في قطر نشعر أننا مكروهون وغير مرغوبين هنا، عرفنا مدى كراهية العرب لـ"إسرائيل"، كم يريدون مسحنا من على وجه الأرض وإلى أي مدى يثير كل ما يتعلق بإسرائيل حقدًا شديدًا في نفوسهم”.