عقوبات منذ بدء الأزمة الأوكرانية

رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم يكشف حقيقة انضمام بلاده للقارة الآسيوية!

الاتحاد الروسي لكرة القدم
حجم الخط

وكالة خبر

كشف رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم ألكسندر ديوكوف، عن حقيقة انضمام روسيا للاتحاد الآسيوي، مشيرًا إلى أنه سيتم النظر في الأمر بالاجتماع المقبل للجنة التنفيذية للاتحاد الروسي.

وحسب ما أوردته وكالة أنباء "ريا نوفوستي" الروسية، اليوم الإثنين، فإن ديوكوف أكد على أن الانضمام إلى الاتحاد الآسيوي بات محتملًا، قائلًا: "قبل عدة أشهر كنت أقول أن الانضمام إلى آسيا أمر ضئيل لكني الآن أرى بأنها فرصة يجب التفكير بها".

وأضاف "لم أتحدث مع أي من ممثلي آسيا لأن الاتحاد الأوروبي ما زال يرانا ضمن العائلة الأوروبية، ومن غير اللائق أن أدخل مفاوضات خلف ظهورهم".

يشار إلى أنه منذ بدء الروسية الأوكرانية في فبراير الماضي تعرضت الرياضة الروسية إلى عدة عقوبات من أبرزها استبعاد الأندية عن البطولات القارية والمنتخب الوطني من المشاركة في المنافسات الدولية والقارية.

ويذكر أن منتخب روسيا لكرة القدم استبعد من المشاركة في المباريات الدولية الرسمية بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ"فيفا"، ولم يتمكن منتخب روسيا من المشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 ، وعن دوري الأمم الأوروبية، كما سيغيب عن جولة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024.