جهود لدفع رواتب شهر ديسمبر

أبو حسنة يُحذر من خطورة منع وفود الدول المانحة والموظفين من زيارة منشآت "أونروا" في الضفة

عدنان أبو حسنة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

وجّه المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بغزة عدنان أبو حسنة، تحذيرًا من خطورة منع وفود الدول المانحة والموظفين الدوليين والمحليين من زيارة منشئات الوكالة ومؤسساتها في الضفة الغربية.

وأكد في تصريح صحفي اليوم الإثنين، على أن منع وفود الدول المانحة سيكون تطورًا خطيرًا وغير مسبوق ولم يحدث في تاريخ "أونروا" وسيدفع ثمنه ملايين اللاجئين الفلسطينيين في مناطق العمليات الخمس.

وأوضح أنه لا يجوز حتى مجرد التفكير في منع من يدفعون رواتب الموظفين وثمن الخدمات المقدمة للاجئين من زيارة أي منطقة من مناطق العمليات، منوهًا إلى أن الوكالة الدولية تتعامل مع الاراضي الفلسطينية كوحدة جغرافية واحدة وأن دولة فلسطين معترف بها من قبل الامم المتحدة.

وأشار إلى أن مفوض "أونروا" يبذل جهودا كبيرة الان للحصول على تمويل لدفع رواتب شهر ديسمبر ومصاريف العمليات التشغيلية في الاقاليم الخمسة، مبينًا أن العجز المالي لا زال يتراوح بين خمسين الى ثمانين مليون دولار.

كما ونوه أبو حسنة، إلى أن الجهوط تنصب الآن على تجديد التفويض الشهر القادم وموازاة الدعم السياسي المتوقع بالدعم المالي الذي أصبح أكثر صعوبة ويواجه تحديات أكبر.