وهذا رد الأخير على ذلك

إيران تُطالب بإقصاء المنتخب الأمريكي من كأس العالم لهذا السبب!

المنتخب الإيراني في كأس العالم
حجم الخط

طهران - وكالة خبر

احتج الاتحاد الإيراني لكرة القدم، على إزالة نظيره الأمريكي كلمة "الله" من علم الجمهورية الإسلامية على مواقع التواصل الاجتماعي قبل المباراة المقبلة بين منتخبي البلدين بكأس العالم 2022 في دولة قطر.

ويواجه منتخب إيران نظيره الأمريكي في مباراته الأخيرة بالمجموعة الثانية لمونديال قطر غدًا الثلاثاء، وسيؤدي فوزه إلى ترشحه لثمن النهائي.

ويتألف علم الجمهورية الإسلامية من ثلاثة شرائط أفقية بالأحمر، والأبيض، والأخضر، مع كلمة "الله" بخط منمّق في الوسط، علمًا أنّ كلمة "الله" من العلم أُزيلت في منشورين على صفحتي الاتحاد الأمريكي لكرة القدم في "إنستجرام"، و"تويتر".

وبهذا الصدد، قالت وكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية: "في تصرف غير مهني، أزالت صفحة إنستجرام الخاصة بالاتحاد الأمريكي لكرة القدم كلمة الله من العلم الإيراني".

وأضافت: "أرسل الاتحاد الإيراني لكرة القدم رسالة إلكترونية إلى "فيفا" (الاتحاد الدولي لكرة القدم) ليطالبه بإصدار تحذير جاد إلى الاتحاد الأميركي".

بدورها، ذكرت وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء عبر "تويتر"، أنّ المنتخب الأمريكي "انتهك ميثاق فيفا، وعقوبته المناسبة الإيقاف 10 مباريات"، مطالبةً بإقصاء المنتخب الأمريكي من كأس العالم.

وردًا على ما سبق، أوضح مسؤول إعلامي من الاتحاد الأمريكي، أنّه "لقد كانت صورة لمرة واحدة لإظهار التضامن مع النساء في إيران"، مضيفًا أنه لم يتم تغيير العلم على الموقع الإلكتروني للاتحاد.

كما صرّح متحدث باسم اتحاد كرة القدم الأمريكي للصحفيين في وقت لاحق، بأنّ المنشور أزيل، واستبدل بآخر يعرض العلم الصحيح، لكنه أضاف: "ما زلنا ندعم نساء إيران".

وقطعت الولايات المتحدة، وإيران علاقاتهما الدبلوماسية منذ عام 1980 بعد أشهر من احتجاز طلاب إيرانيين عشرات الأمريكيين رهائن في السفارة الأمريكية بطهران.