الشرطة تُنهي عدة قضايا مالية وسط وجنوب قطاع غزة

خلاف مالي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أنهى مكتب الشكاوى بمركز شرطة الشرقية بمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، عدة خلافات مالية بين مواطنين تقدر 33 ألف و100 شيكل على خلفية معاملات تجارية.

وأوضح رئيس قسم الشكاوى بالمركز الرائد محمد البريم، في بيان صحفي اليوم الإثنين، أنه تم إنجاز 27 قضية مالية خلال الأسبوع الماضي بين المواطنين على أثر خلافات مالية ومعاملات تجارية بينهم.

ولفت إلى أنه تم جمع أطراف الخلاف والاستماع لأقوالهم وتم طرح العديد من الحلول، حيث تم التوصل لاتفاق والتنازل عن الشكاوى حسب الأصول.

وأشار البريم أن قيمة المبالغ المستردة للمواطنين بلغت 27 ألف و600 شيكل و1400 دولار و250 دينار أردني.

كما أنهت الشرطة المجتمعية في محافظة الوسطى ثلاث قضايا مالية بين عدد من المواطنين، تقدر قيمتها بـ 16 ألف دولار، خلال الأسبوع الماضي.
وفي التفاصيل، أنهى قسم حل النزاعات بدائرة الشرطة المجتمعية بمحافظة الوسطى خلافاً مالياً بين المواطن "س.ش" والمواطن "م" على دين شرعي بقيمة 8 آلاف دولار.
كما وأنجزت الشرطة المجتمعية قسم دير البلح خلافاً مالياً بين المواطن (ر.ق) والمواطن (خ.ط) بقيمة 4200 شيكل على إثر دين شرعي مقابل معاملات تجارية بينهما.
وفي تفاصيل القضية الثالثة، أنهت الشرطة المجتمعية بالمحافظة خلافاً مالياً بمبلغ 6 آلاف و900 دولار بين المواطن "ج.و" المواطن "ع.ض" على شيكات أمانة لدى المشكو ضده.
وأوضحت الشرطة المجتمعية أنه تم إنجاز القضايا الثلاث المذكورة من خلال جمع أطراف الخلافات والاستماع لهم، وطرح العديد من الحلول، وصولًا لحل يرضي جميع الأطراف، ومن ثم تحرير سندات اتفاق وإنهاء القضايا وفق الأصول.