بجهود النائب محمد دحلان

بالفيديو: وصول أضخم قافلة مساعدات طبية من دولة الإمارات إلى غزة

وصول أضخم قافلة مساعدات طبية من دولة الإمارات إلى غزة
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

وصلت أضخم قافلة مساعدات طبية، اليوم الإثنين، إلى قطاع غزّة عبر معبر رفح البري، وذلك بدعم من دولة الإمارات وتوجيهات رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وجهود القيادي الفتحاوي النائب محمد دحلان.

وتضم القافلة الطبية 6 شاحنات ضخمة، مُحملة ب 85 طن من الأدوية والمستلزمات الطبية، لمستشفيات قطاع غزّة بقيمة تُقدر بحوالي 10 مليون دولار.

بدوره، قال وزير الصحة الأسبق، د. جواد الطيبي: "إنَّه تم إعداد قائمة الاحتياجات الطبية مع وزارة الصحة في غزّة، حيث تم رفع هذه القوائم إلى النائب محمد دحلان الذي تواصل بدوره مع رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وصولاً إلى تقديم هذه الاحتياجات".

وأشار الطيبي، في حديثٍ خاص بوكالة "خبر"، إلى أنّها أضخم قافلة مساعدات طبية تصل قطاع غزّة، مُؤكّداً على أنَّ دولة الإمارات كانت على الدوام سباقة لنجدة الشعب الفلسطيني وتلبية احتياجاته.

من جانبه، أوضح مدير عام الشؤون الإدارية في وزارة الصحة بغزّة، محمود حماد، أنَّ الوزارة تسلمت قافلة من الأدوية والمستلزمات الطبية، والتي جاءت استجابةً لاحتياجات وزارة الصحة والمشافي، وذلك بتبرع سخي من دولة الإمارات.

وبيّن حماد، في حديثٍ خاص بوكالة "خبر"، أنَّ وزارة الصحة بغزّة تسلّمت هذه الشحنة الطبية، وهي أصناف مُهمة لعلاج المرضى في قطاع غزّة، بالإضافة إلى بعض المستلزمات التي تُساهم في علاج المرضى، مُقدماً الشكر لدولة الإمارات على دعمها السخي لقطاع الصحة.

من جهته، أوضح الناطق باسم التيار الإصلاحي في حركة فتح، د. عماد محسن، أنَّ هذه القافلة الطبية هي الأضخم من بين القوافل التي وصلت قطاع غزّة في السنوات الأخيرة، والتي جاءت بتوجيهات من رئيس دولة الإمارات سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وجهود حثيثة من قائد تيار الإصلاح في حركة فتح النائب محمد دحلان.

ولفت محسن، خلال حديثه لوكالة "خبر"، إلى أنَّ هذه القافلة جاءت في وقتها المناسب، وذلك بعد مناشدات عديدة من وزارة الصحة في غزّة، والتي أكّدت على أنَّ مخازن الوزارة خاوية على عروشها وبحاجة إلى الأدوية والمستلزمات الطبية.